صدى البلد:
2024-09-09@07:48:43 GMT

نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة| تفاصيل

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

يرغب المواطنون دائما في الحصول على سيارة SUV رياضية متعددة الاستخدامات، وذلك بفضل قدرتها على التحرك في التضاريس المختلفة وعلى الطرق الصحراوية بسهولة تامة، وذلك بفضل ميزة الدفع الرباعي للعجلات التي تسهل على السيارات السير بالرمال.

 نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة بـ 800 ألف جنيه.. سيارات 2023 موديلات شبابية| صور للموظفين.

. 5 سيارات سيدان مستعملة بأسعار تبدأ من 140 ألف جنيه

بالتالي عند شراء سيارة ذات دفع رباعي جديدة يجب مراعاة عدة جوانب هامة، يمكن التعرف عليها من خلال النصائح التالية:

1- نسبة استهلاك السيارة للوقود  نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة

عند شراء السيارة ذات الدفع الرباعي يجب أن تضع في الاعتبار سعة محرك السيارة وكفاءة استهلاكها للوقود، بالإضافة إلى أن المحركات الصغيرة تكون أقل تكلفة وأكثر فاعلية في الرحلات القصيرة، والمحركات الكبيرة تعد خيارا مناسبا للأشخاص الذين يقومون برحلات طويلة.

2- حجم ومساحة السيارة  نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة

حجم ومساحة السيارة من  الأشياء الضرورية، والتي يجب التركيز بها عند شراء سيارة ذات دفع رباعي جديدة، وذلك لأن السيارة الرباعية كلما زاد حجمها ومساحتها كلما زادت نفقاتها واستهلاكها للوقود.

3- تكنولوجيات الأمان والسلامة 

عند الإقبال على شراء سيارة ذات دفع رباعي، يجب أن يتم البحث عن وسائل السلامة والأمان بشكل جيد ولا يجب إهمالها، ويجب معرفة قوة أمان السيارة في حالات التصادم ونتائجها.

4- استخدام السيارة  نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة

قبل الإقبال على شراء سيارة ذات دفع رباعي، يجب أن يكون لديك غرض ما لشرائها مثل الأعمال أو أسرة كبيرة وتحتاج إلى أن تنقلهم لسيارة كبيرة ذات أداء قوي، لأنه إذا لم يكن لديك سبب لشراء سيارة ذات دفع رباعي فلا يجب إنفاق الكثير من الأموال بلا سبب أو داعٍ.

5- تكاليف الشراء  نصائح لـ شراء سيارة دفع رباعي جديدة

عند شراء سيارة رباعية الدفع، يجب أن تقوم بحساب تكاليف تشغيلها وصيانتها الدورية، حتى لا تفاجأ بعد شرائها بأن صيانتها وتكاليف تشغيلها باهظة، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار الوقود المستمرة عالميا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارات الـ SUV SUV رياضية متعددة الاستخدامات الدفع الرباعي یجب أن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي متضامنة أمريكية من أصول تركية، صباح اليوم الجمعة، بإصابتها بالرصاص الحي في الرأس، في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

تغطية صحفية: اللحظات الأولى بعد الإعلان عن ارتقاء ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس. pic.twitter.com/ZCjGp6LfP8

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 6, 2024 قمع متواصل من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وبحسب «تليفزيون فلسطين» قتلت السيدة الأمريكية اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 خلال قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة «بيتا» الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

تفاصيل قتل السيدة الأمريكية

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن المتضامنة الأمريكية تنحدر من أصول تركية، متطوعة ضمن حملة «فزعة» لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت فرق الإسعاف المتضامنة عقب إصابتها إلى مستشفى «رفيديا» بمدينة نابلس، وفارقت الحياة وسط تأثرها بجراحها داخل غرفة العناية المركزة، وفتح الاحتلال الإسرائيلي النار على مسيرة نظمها أهالي بيتا للتنديد بالاستيطان، مطلقًا الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت صوت المتظاهرين، وأصيبت المتظاهرة برأسها وسط إصابة إصابة شخص آخر في منطقة الفخذ.

بدورها، أصدرت الجبهة الشعبية في فلسطين، بيانا تستنكر فيه قتل الاحتلال للناشطة الأمريكية مؤكدة أن ذلك «جريمة تعيد إلى الأذهان سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين».

ووقع اليوم 5  شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة قنديل في محيط عمارة جاسر وسط مدينة خانيونس في قطاع غزة، في الوقت الذي أضرم مستوطنون النيران داخل أراضٍ للفلسطينيين في بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، فيما عمد الفلسطينيون على إزالة الركام من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من الاجتياح الإسرائيلي.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرًا، ولم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي، حيث تم تبادل إطلاق بعض الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

استمرار وتوسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي.

واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • ”اختفاء غامض لطفلة من مستشفى في اليمن : تفاصيل جديدة تقلب الموازين في جلسة المحاكمة الرابعة!”
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • نصائح طبية بتطعيم لقاح الإنفلونزا مع دخول سبتمبر.. تفاصيل
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • سعر ومواصفات لكزس GX550 2024.. أرخص سيارة دفع رباعي
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر
  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية