صراحة نيوز – عقدت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، اليوم الأربعاء ، اجتماعاً لمناقشة أبرز المستجدات والمخرجات المنبثقة من تمرين درب الأمان 3.
وقال العين الحمارنة إن الاجتماع جاء بعد الاطلاع على مخرجات تمرين درب الأمان 3، الذي نفذه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لمعرفة مدى جاهزية المؤسسات الرسمية للتعامل مع الكوارث الطبيعية.


وأكد أهمية إجراء مثل هذه التمارين بشكل دوري تحسباً لوقوع أي مخاطر وكيفية التعامل معها، مثمناً دور المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في التخطيط ورسم السيناريوهات المحتملة.
وأشار إلى أن لجنة مشتركة في مجلس الأعيان، مكونة من 9 لجان تعنى بالقطاعات كافة، ومنها الاستراتيجية الوطنية لمواجهه الزلازل، مبينا أن اللجنة أجرت زيارة للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أخيرا، وستعمل على رفع مجموعة من التوصيات حول خططها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي

أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي، وانتخاب شاكر بن عساف الشريف رئيسًا، والدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ نائبًا للرئيس وذلك للدورة (1444 - 1447).

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشكيل لجنة تعنى بقطاع الأمن الغذائي تحت مظلة القطاع الخاص ممثلًا باتحاد الغرف، بعد عام واحد من تأسيس الهيئة العامة للأمن الغذائي، ما يعكس تجاوب القطاع الخاص السعودي مع خطط وتوجهات الدولة التنموية والاقتصادية.

وتأتي الخطوة متسقة مع توجهات الاتحاد لمواكبة القطاعات الاقتصادية الحديثة التي ركزت عليها رؤية السعودية 2030، ومنها قطاع الأمن الغذائي إذ أطلقت الرؤية عددا من المبادرات والاستراتيجيات التي تضمن توفر السلع الرئيسية والإمداد الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالمملكة.

اتحاد الغرف السعودية
يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
وتزكية أ.شاكر الشريف رئيساً للجنة ود.عبدالله بن محفوظ نائباً
وذلك للدورة (1444– 1447) #اتحاد_الغرف_السعودية pic.twitter.com/W68ZUA25Vb

— اتحاد الغرف السعودية (@CSC_SA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية