قال سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، إن مصر تواصل مساعيها لتهدئة الأوضاع، كما أن ألمانيا على استعداد دائم للمشاركة، نافيا ان صيغة ميونخ فشلت لان الوزراء لا تجتمع. 

وأكد أن وزراء خارجية مصر والاردن وألمانيا وفرنسا عقدوا عدة اجتماعات بشكل ثنائي في الأمم المتحدة والقاهرة وهناك اتفاق علي ضرورة ايجاد حل سياسي للخروج من الأزمة وعلي ضرورة أن تنتهي الأزمة وأن لا يتحمل المدنيين تبعاتها.

وأكد السفير الالماني خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر سفارة بلاده بالقاهرة، اليوم الأربعاء، في مقر سفارة ألمانيا بالقاهرة، أن بلاده لا تقدم مساعدات عسكرية أو انسانية الي اسرائيل ولا تمد إسرائيل باسلحة أو جنود تستخدمها ضد المجتمع المدني وبالتالي هي ليست جزء مما يحدث، ولكن العلاقات مع إسرائيل اقتصادية.

وأوضح  أن ألمانيا دائما مستعدة للحوار وتفهم وجهات نظر الوطن العربي، مؤكدًأضرورة إيجاد طريق جديد للوصول إلى حل الدولتين مع احترام حقوق الانسان، موضحا ان ألمانيا تتفهم المعاناة الإنسانية التي يعيشها الجانب الفلسطيني حاليا، وان على السلطة الفلسطينية أن تكون اقوى وتكون  قادرة على بناء الدولة الفلسطينية.

وردا علي  سؤال حول أسباب قصف إسرائيل لمستشفيات ومنازل مدنية لا تمت إلى الفصائل بصلة، قال السفير الألماني أنه ليس متخصص عسكري، ولكن مبرر إسرائيل هو انه يتم اطلاق الصواريخ من هذه المناطق عليها،  مؤكدًا أن هذا لا يبرر نهائيًا القصف وقتل المدنيين الأبرياء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير المانيا بالقاهرة الدولة الفلسطينية احترام حقوق الإنسان مساعدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

استقبل رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وذلك بمبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو».

وأشاد برجر - خلال اللقاء - بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، لتدعيم الاستقرار المالي والنقدي وبيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي حريص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة القادمة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن مصر والاتحاد الأوروبي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية على أساس الثقة المتبادلة وتدعيم التعاون المشترك في مجالات هامة كالتجارة والطاقة والهجرة وتدريب العمالة وغيرها، منوهًا إلى أن مصر تعد حجز الزاوية في الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن مصر تعد بوابة مواتية للصادرات الأوروبية إلى الدول الإفريقية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر وعضويتها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا».

اقرأ أيضاًبشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023

توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • أوستن: سنعلن قريبا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2,3 مليار دولار
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين