أكد سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان، أن ألمانيا لن توقف مساعداتها الإنسانية إلى فلسطين، بل زادت مساعداتها بقيمة 50 مليون يورو، ليصبح إجمالي المساعدات في هذا الوقت الحالي 123 مليون يورو، بالإضافة إلى الدعم التنموي المستمر سنويا بقيمة  250 مليون يورو.

وأكد سفير ألمانيا لدى مصر خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر سفارة بلاده بالقاهرة،اليوم الأربعاء، ضرورة إيجاد حل للنزاع الحالي بين إسرائيل والفلسطينيين بتنفيذ الحل القائم علي أساس دولتين، معلنا أن المبعوثة الألمانية للشئون الإنسانية تبدأ زيارة لمصر اليوم في جولة تشمل الأردن لبحث إيجاد آليات لإيصال المساعدات إلي المجتمع المدني الفلسطيني في غزة.

وشدد السفير الألمانى على رفض بلاده تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة والضفة الغربية إلى مصر والأردن، وكذا رفضها أن يتحمل البلدان تبعات الصراع الدائر، مشيرا إلى أن ذلك ما تم التأكيد عليه خلال المباحثات التي أجرها المستشار الألماني أولاف شولتز مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال  "إن موقف ألمانيا من الصراع الدائر في المنطقة هو ضرورة خفض التصعيد في المنطقة، ومنع تهجير الفلسطينيين إلي الدول المجاورة، والالتزام بالقانون الدولي، والتوصل إلي حل سياسي للأزمة الحالية الذي يتمثل في حل الدولتين، والسعي نحو فتح حوار دائم مع الجانب المصري للتوصل إلى حل سياسي"، مشيرا إلي أن مشاركة نحو 30 دولة في مؤتمر القاهرة للسلام، والذي عقد يوم السبت الماضي، جاءت للتأكيد علي الدعوة إلي وضع حد للتصعيد الجاري في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المساعدات الألمانية حل الدولتين سفير المانيا بالقاهرة غزة والضفة الغربية ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا

ألمانيا – في أحدث ظهور له بعد إصابته بوعكة صحية استدعت علاجه في الخارج، ظهر الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، على كرسي متحرك وسط أصدقائه، في آخر مراحل علاجه بمدينة أنسباخ الألمانية.

نشر زبير خليفة العميري رئيس فرقة العميري على منصة “إكس” صورا له وكتب: “اليوم الأحد 30-6-2024 في مدينة الن باخ الألمانية في زيارة أخينا وصديقنا عبدالله رويشد عسى الله يعافيه ويشفيه ويرده لأهله وربعه مشافى معافى بإذن الله بصحبة إخواني إبراهيم المسعود وصالح أمان”.

كذلك نشر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل لأصدقاء الرويشد وطمأنوا الجميع على صحته، وقال أحد المرافقين المتواجدين معه، في الفيديو: “زيارة للفنان والأخ عبد الله الرويشد بمدينة انسباخ الألمانية، اليوم في تاريخ 30 يونيو، مطمئنا الجمهور على صحته”.

ووجه المرافق، شكره لعائلة الفنان عبدالله الرويشد الذي أخذته في رحلة بالطبيعة، وسط ضحكات الحاضرين على طرافة الموقف.

وكان الرويشد قد سافر إلى ألمانيا لاستكمال علاجه، في شهر أبريل الماضي بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة في فبراير الماضي.

وفي وقت سابق، طمأن الرئيس التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي الجمهور على صحة عبدالله من خلال منشور له على منصة “إكس” ذكر فيه أن “عبدالله بخير وصحة وعافية وحالته الصحية في تحسن كبير بفضل رب العالمين ودعواتكم ويشكّر الجميع وكل من سأل عنه”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • خلال المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي.. توقيع 8 اتفاقيات بـ1.42 مليار يورو واتفاقيتين إقليميتين بـ 613 مليون يورو
  • المشاط: توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • حضرها ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. أغلى اللاعبين في عمر الـ30 عاما أو أكثر
  • منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة
  • توقيع 8 اتفاقيات بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص بـ1.42 مليار يورو
  • العين يتصدر أندية الدولة من حيث القيمة السوقية في يوليو
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • توقيع 8 اتفاقيات ثنائية بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر بقيمة 1.42 مليار يورو
  • بقيمة 2.8 مليار يورو.. زيادة السرقات من المتاجر في ألمانيا