موقع 24:
2024-09-19@02:43:42 GMT

الأمم المتحدة تحذر من توقف عمليات الإغاثة في غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

الأمم المتحدة تحذر من توقف عمليات الإغاثة في غزة

يضغط نقص الوقود على قدرات الأمم المتحدة الإغاثية في غزة، وأصبح يهدد بتوقف أعمالها بشكل كامل في القطاع، في ظل استمرار إسرائيل برفض إدخال أي شاحنة وقود بعد هجوم السابع مع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وبعد 18 يوماً من قصف إسرائيلي مدمر وحصار شبه كامل براً وبحراً وجواً للجيب الفلسطيني، حذرت  الوكالة التابعة للأمم المتحدة من أن عملياتها وصلت حد الانهيار.


وقالت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تقدم المساعدة لـ600 ألف نازح في غزة، "إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، سنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة".

????"We need to find a solution to the fuel - otherwise our aid operation will come to a stop"@TomWhiteGaza tells @IsaCNN without fuel - people in????#Gaza will not have access to clean drinking water, hospitals are going to close and our whole aid operation will start winding down pic.twitter.com/AVhKToLHDE

— UNRWA (@UNRWA) October 25, 2023

وتشهد مستشفيات قطاع غزة اكتظاظاً كبيراً بالمرضى والجرحى والنازحين، دفعت بالطواقم الطبية إلى علاج الجرحى في الممرات وعلى الأرضيات.
يقول أحمد عبد الهادي وهو طبيب جراحة عظام في قسم الطوارئ في مستشفى خانيونس: "أجرينا العديد من العمليات الجراحية لمصابين دون تخدير".
وأضاف، "التخدير غير متوفر بشكل كاف في المستشفى".
وأكد مدير مستشفى الشفاء الطبيب محمد أبو سلمية على ذلك، وقال: "المستشفيات في حالة انهيار تام، 10 مستشفيات خرجت عن الخدمة".

As Gaza’s health system disintegrates, WHO calls for safe passage of fuel, supplies for health facilities

WHO remains unable to distribute fuel and essential, life-saving health supplies to major hospitals in northern Gaza due to lack of security guarantees. WHO calls for an… pic.twitter.com/naftum0ANy

— World Health Organization (WHO) (@WHO) October 24, 2023

وأضاف، أن "أكثر من 90% من الأدوية والأدوات الطبية نفدت، وصلت مساعدات طبية لا تكفي ليوم واحد".
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"القضاء على حماس"، وضمان ألا تشكل تهديدا للمدنيين الإسرائيليين.
لكن يتزايد القلق الدولي بشأن تبعات "عملية السيوف الحديدية"، التي تشنها إسرائيل.
وتقول وكالات الإغاثة، إن المستشفيات تعمل فوق طاقتها ومولدات الكهرباء تفتقر للوقود فيما نزح نحو 1.4 مليون فلسطيني، هم أكثر من نصف سكان القطاع، من شماله هرباً من القصف أو بموجب إنذار وجهته إسرائيل بإخلاء مدينة غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يوجه بسرعة تنفيذ عمليات الإغاثة للمناطق المتضررة بسبها

الوطن|متابعات

واصل وزير العمل والتأهيل ورئيس اللجنة، عبدالله أرحومة، جولاته الميدانية للأحياء المتضررة في مدينة سبها تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، بموجب القرار رقم 201 لسنة 2024، والذي يقضي بتشكيل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن الجنوب الغربي،

شملت الزيارة العديد من المساكن التي تضررت بفعل الأمطار الغزيرة، حيث تفقد الوزير حجم الأضرار وأجرى لقاءات مع المواطنين المتضررين للاستماع إلى مشكلاتهم وتقييم الأضرار التي لحقت بمنازلهم والخدمات الأساسية.

كما أصدر تعليماته للجان المختصة ببدء عملية حصر الأضرار على الفور، ووجه بضرورة أن تكون هذه العملية ميدانية، للتأكد من تقييم الأضرار بشكل دقيق ومباشر.، تأتي هذه الزيارات في إطار جهود الحكومة لتقديم المساعدات العاجلة وإعادة تأهيل الخدمات المتضررة في المناطق التي تأثرت بالسيول والأمطار.

 

الوسوم#سبها الأحياء المتضررة الحكومة الليبية عبدالله ارحومة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من التواجد في هذا المكان بصنعاء
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • “أرحومة” يوجه بسرعة تنفيذ عمليات الإغاثة للمناطق المتضررة بسبها
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة