أكد حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي أن كلمات الرئيس السيسي اليوم بأن مصر تمتلك القدرة الكافية لحماية حدودها الجغرافية والمحافظة على وحدة وسلامة أراضيها، توضح قوة الموقف المصري في الحفاظ على الحدود ومواجهة التحديات.

الجيش المصري

وأضاف حسن ترك في بيان له: «تفقد الرئيس السيسي جاهزية الجيش المصري مع اشتعال الحرب في غزة فهي بمثابة رسالة واضحة وقوية أكدت أن مصر تمتلك القوة الكفيلة بحماية الأمن القومي دون أن تستدرج إلى ما يريده لها أعداؤها».

وأشاد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي بعمق كلمات الرئيس السيسي التي أكد فيها على التسلح بالإيمان والخلق والنزاهة والشرف وعدم الغدر والتآمر والتسلح بالعلم والمعرفة وبذلك نكون قوة لا تقهر لأن سيادته أكد على الأخذ بأسباب الدنيا والسماء.

حزب الاتحاد الديمقراطي

وتابع حسن ترك بأن مصر لن تترك الشعب الفلسطيني وعقيدة الدولة المصرية هو الدفاع عن القضية الفلسطينية، والدعم الإنسانى المصري لفلسطين غير المحدود  ليس وليد اللحظة فهو دور تاريخي تقوم به مصر وهو ليس وليد الأحداث الجارية الآن بل هو دور عبر التاريخ والزمن.

واختتم حسن ترك أننا نتضامن مع أهل غزة وندعو إلى وقف هذا العنف وندعم القيادة السياسية في كل مواقفها تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الإتحاد الديمقراطي القضية الفلسطينية غزة العدوان على غزة حزب الاتحاد الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغيير 20 حقيبة وزارية
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم