بدأت بلدية محافظة النعيرية أعمال مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز، وذلك ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة في المحافظة.

وقال رئيس بلدية النعيرية المهندس محمد اليامي، إن المشروع سيسهم بشكل كبير في رفع كفاءة الشبكة وقدرتها على استيعاب تأثير تجمعات المياه الناتجة عن الحالات المطرية بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

أخبار متعلقة خلال استقباله وزير الداخلية.. أمير الشرقية يثمن جهود حفظ الأمنفيديو | إقبال من الباحثين عن العمل على معرض "وظائف 2023"

وأشار إلى أن البلدية تعمل على تأهيل وتطوير جميع مكونات البنية التحتية لتتناسب مع حجم النهضة الشاملة التي تشهدها المحافظة، وتحقق التنمية المستدامة الخاصة بمشاريع تصريف مياه الأمطار بالمحافظة.

مياه الأمطار

وأضاف المهندس اليامي أن أعمال المشروع الحالي ستتضمن إنشاء وتنفيذ عدد «2» محطة رفع لتصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز، وتحتوي على عدد «3» مضخات للمحطة الواحدة بقدرة تصريف «125 لتر/ ثانية».

وأكد أن ذلك يعمل على تخفيض منسوب المياه السطحية واستيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار وتجميعها خارج الطرق والشوارع الرئيسية.

مشروع تصريف مياه الأمطار بشارع الملك عبد العزيز بالنعيرية

شبكات تصريف

وأوضح أن الأعمال ستتضمن تركيب شبكات تصريف يتجاوز طولها «4500» م ط، بأقطار مختلفة تتراوح أحجامها ما بين «400 - 2400» ملم والمناهيل وغرفة التهدئة ومصائد للأمطار.

وأكد أن البلدية تسعى جاهدة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم النعيرية تصريف مياه الأمطار شارع الملك عبد العزيز النعيرية السعودية

إقرأ أيضاً:

كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر أنه نظرا لظروف خارجة عن إرادتها بحدوث كسر مفاجىء بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية قطر ١٢ بوصة بمدينة اسنا الأمر الذى يترتب عليه ضعف المياه عن عدة مناطق في الادوار العلوية وهى ( مدينة اسنا - توماس ١ و ٢ و٣ والوسطى - والنجوع ).

وإذ تأسف الشركة لهذا العطل المفاجىء الخارج عن إرادتها فإنها تبذل قصارى جهدها لإنهاء أعمال الإصلاح فى أقل فترة زمنية ممكنة، حيث تم الدفع بكافة معدات الشركة والفنيين والمهندسين للعمل على إنهاء أعمال الإصلاح فى أسرع وقت ممكن.

وتقوم الشركة بتوفير سيارات مياه ويمكن طلبها من خلال الخط الساخن حيث يعمل على مدار ٢٤ ساعة طوال أي الأسبوع لإستقبال أى شكاوى واردة أو إستفسارات من خلال رقم ١٢٥ من أى خط أرضى أو محمول.

مقالات مشابهة

  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • ملف المخلفات البلدية الصلبة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • «شؤون الحرمين»: 10 مراحل لحياكة ثوب الكعبة بقيمة تصل إلى 25 مليون ريال
  • قطع المياه عن 15 قرية بالمنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • الكعبة المشرفة تتزين بثوبها الجديد..شاهد: رحلة من مجمع الملك عبد العزيز إلى الحرم المكي
  • بالشنب.. محمد محمود عبد العزيز يكشف عن تفاصيل عمل جديد «صورة»
  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • كسر مفاجئ بخط الطرد لمحطة مياه اسنا الرئيسية
  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه