شهد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، الندوة التي نظمتها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية بعنوان "آفاق بناء وتطوير الجيش المصري".

سامي هاشم يحاور القيادات الشابة بمعهد إعداد القادة انطلاق ملتقى "قادة الغد" بمعهد إعداد القادة

جاءت مشاركة مدير معهد إعداد القادة بناء على دعوة من مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وتم تنفيذ هذه الندوة بمبادرة من مركز الدراسات الاستراتيجية، في إطار الخطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثي 2022/2023.

وحضر الندوة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وتعقد الندوة في ضوء الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة  1973.
كما حضر فعاليات الندوة عدد من قادة القوات المسلحة ومديري الكليات والمعاهد العسكرية ورؤساء الجامعات.

وتضمنت الندوة ثلاث جلسات علمية قدمها عدد من القادة العسكريين وأساتذة العلوم السياسية والبحوث الاجتماعية والمحللين والخبراء الاستراتيجيين. 

مدير معهد إعداد القادة يشيد بجهود الدولة في الحفاظ على الأمن

وأوضح الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، إننا اليوم بحاجة لاستلهام دروس وعبر تلك الانتصارات الخالدة، من أجل بناء مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبة. 
وأشاد ومدير معهد إعداد القادة بجهود الدولة المصرية فى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في ظل التحديات الراهنة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعداد القادة القادة معهد إعداد القادة كريم همام التعليم العالى مدیر معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف السيدة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية لبحث التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الأئمة والقيادات بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف حرصه الشديد على التعليم والتدريب والتأهيل المستمر للأئمة والواعظات واعتزازه الكبير بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب في مجال التدريب والتأهيل.

وأشاد وزير الأوقاف ببرنامج إعداد الدعاة الذي عُقد بالأكاديمية الوطنية للتدريب في العام 2019م، مؤكدًا أن هذا البرنامج هو أهم ما أُنشىء خلال السنوات الماضية لصناعة التجديد الحقيقي.

وأبدى وزير الأوقاف رغبته في التنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب في تدريب قيادات الأوقاف، مؤكدًا رغبته في جعل الجهاز الإداري لوزارة الأوقاف في أقصى ما يمكن من التدريب لأنه عقل الوزارة للوصول إلى أقصى درجات التميز في الأداء الإداري، وأن يشمل التدريب قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها كافة؛ كالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ والذي يمثل إطلالة مصر على العمق الأفريقي والعالمي.

كما أعرب عن تطلعه لعودة برنامج إعداد الدعاة مرة أخرى بالأكاديمية الوطنية للتدريب، مضيفًا: نحن مسئولون أن نقدم صورة نموذجية للعالم الأزهري الذي تخرج منه أطروحة حينما يسمعها الناس تمتلئ صدورهم بالرحمة والراحة.

من جانبها أعربت الدكتورة رشا راغب عن سعادتها بلقاء وزير الأوقاف، وتطلعها لتدريب الأئمة، مؤكدة أن الأكاديمية الوطنية للتدريب آلت على نفسها منذ نشأتها أن تكون مؤسسة مسئولة تلبي احتياجات التدريب والتأهيل والتطوير بالاستثمار في رأس المال البشري.

وأضافت أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تدعم من خلال دورها التدريبي والتوعوي تقديم البرامج التدريبية للمتقدمين لها، والتي تتطرق للموضوعات ذات الصلة وبما يتوافق مع جهود الأكاديمية بالتوعية بأهداف التنمية المستدامة، وكذا العمل على تحقيقها.

وأكدت الدكتورة رشا راغب استعداد الأكاديمية الوطنية للتدريب للتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في تدريب قيادات الوزارة وتدريب الأئمة من خلال برنامج إعداد الدعاة، وتدريب الكوادر كافة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية للوصول إلى أقصى درجات التميز الإداري.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • “النائب العام” يأمر بحبس مدير لمصلحة الضرائب ومدير لفرع مصرف الجمهورية في مليتة