تستعد مدينة الغردقة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لنقل أعمال مجزر الغردقة إلى المجزر الآلي الجديد بالطريق الدائري، المقام على مساحة 12.5 فدان، بطاقة إنتاجية حوالي 200 رأس عجل و500 رأس غنم في اليوم، ضمن إنجازات الدولة في المشروعات القومية الكبرى. 

وعقد الدكتور محمد السيد مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر اجتماعا موسعا مع الأجهزة التنفيذية لتحديد موعد نقل المجزر الآلي القديم إلى مكانه الجديد شمال مدينة الغردقة.

نقل مجزر الغردقة 

وكشف الدكتور محمد السيد براوي مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، استعدادات مكثفة لنقل أعمال المجزر القديم الكائن بمنطقة السلام وسط مدينة الغردقة إلى مقره الجديد بالطريق الدائري، والمقام على مساحة 12.5 فدان بتكلفة 200 مليون جنيه بالطريق. 

تفاصيل المجزر الآلي بالغردقة 

وأضاف «براوي»، أن المجزر الآلي الجديد ضمن إنجازات الدولة كأحد المشروعات القومية الكبرى بمحافظة البحر الأحمر ونقل المجز لنقل المجزر القديم من مكانه لتواجده بمنطقة سكنية يقضي على العشوائيات، ويوفر مساحة أكبر ويوفر فرص عمل جديدة حيث إنشاء صناعات جديدة للاستفادة المثلى من الماشية. 

ولفت إلى أن المجزر الجديد يضم مبنى للمجزر الآلي على مساحة 4000 م2، ومبنى للمجزر اليدوي على مساحة 1200 م2، و محطة تحلية بطاقة 500 م3/يوم، ومحطة معالجة للمياه الناتجة من الاستخدام، ومصنع مخلفات الماشية لإنتاجها سماد عضوي، ووحدة الكوكر لتصنيع العلف للأسماك، وحظيرة للمواشي على مساحة 4000 م2، و مخازن للجلود، و 14 محلا لبيع المنتجات، ومبنى إداري وسكن للعاملين ومسجد وكافيتريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة على مساحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، تنفيذ 19 ألفا و292 مشروع ضمن مبادرة «مشروعك» بتكلفة 3 مليارات و264 مليونا و985 ألف جنيه، وتوفير 56 ألفا و463 فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 2024.

تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

أهم المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية 

وأوضح العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي «تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليات».

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء هو الأول في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها، ووصلت إلى 2643 مشروعا بقيمة 398 مليونا و354 ألفا و309 جنيهات، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2789 مشروعا بقيمة 383 مليونا و348 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 850 مشروعا بقيمة 354 مليونا و414 ألف جنيه و400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه