الشارقة في 25 أكتوبر/ وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق غدا فعاليات قرية ميدان الذيد التراثية المصاحبة لمهرجان صاحب السمو حاكم الشارقة لسباقات الهجن العربية الأصيلة.

وتشهد النسخة الثانية - التي ينظمها نادي الشارقة لسباقات الهجن على مدى 6 أيام - مشاركة عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والأسر المنتجة .

وأكد سعادة مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن القرية التراثية تحفل بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تخدم جميع أفراد العائلة إلى جانب تنظيم مسابقات تراثية ووطنية وتوزيع الجوائز، كما تضم العديد من الفقرات والفعاليات التراثية والثقافية تحكي عن إرث وثقافة شعب الإمارات.

وتوجه بن هويدن الكتبي بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته ودعمه المستمر ودوره في نهضة الرياضات التراثية وحرصه الكبير على نقل هذا الموروث إلى أجيال الحاضر وتعزيز مكانته المجتمعية.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجّه بتنظيم الدورة الثالثة لملتقيات الشعر العربي في 9 دول إفريقية

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دائرة الثقافة في الشارقة بتنظيم الدورة الثالثة من ملتقيات الشعر العربي في إفريقيا، وذلك في 9 دول هي تشاد، ومالي، وكوت ديفوار، وبنين، ونيجيريا، وغينيا، والسنغال، وجنوب السودان، والنيجر.

واستكملت الدول التسع في قارة إفريقيا استعداداتها التحضيرية لاستقبال الدورة الثالثة من مبادرة الملتقيات الشعرية في أفريقيا التي ستنطلق أولى فعالياتها من جمهورية تشاد في منتصف الشهر الجاري، فيما تستمر تواليا في مختلف الدول، على أن تنتهي الجولة الإفريقية لملتقيات الشعر العربي في جمهورية النيجر في أكتوبر المقبل.

وشملت إجراءات الاستعداد تنسيق دائرة الثقافة الشامل مع الدول الإفريقية خلال الأشهر الماضية، لضمان تقديم الملتقيات في أحسن صورها التنظيمية والثقافية.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة "تأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تنظيم ملتقيات شعرية في إفريقيا في إطار حرص سموّه على رعاية اللغة العربية وآدابها في تلك الدول”، مؤكدا أن سموّه يضع الأهمية الثقافية العربية والإسلامية التي تعم العديد من دول القارة الإفريقية في قلب مشروع الشارقة الثقافي.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة في الإمارة حاكم الشارقة يصدر قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية

وأشار إلى أن إدارة الشؤون الثقافية ستبدأ بتنفيذ المرحلة الثالثة من هذه المبادرة وفق جدول زمني بالملتقيات خلال 2024، موضحا أن الملتقيات الشعرية في إفريقيا تشكّل دعما حقيقيا للغة العربية، حيث شهدت الدورتان السابقتان تنظيم 18 ملتقى شعريا في أفريقيا ، شارك بها أكثر من 200 شاعر وشاعرة، وسط حضور رسمي وشعبي، لافتا إلى أن بيوت الشعر في البلدان العربية شكّلت نافذة للشعراء الأفارقة في السنوات الماضية من خلال مشاركتهم في الأمسيات والمهرجانات الشعرية التي نظمتها تلك البيوت.

يشار إلى أن ملتقيات الشعر في إفريقيا، قدّمت، في دورتها الأولى 114 شاعرا وشاعرة، وفي الدورة الثانية أكثر من 120 مبدعا ومبدعة، وشكلت بذلك فضاءات ثقافية حيوية عنوانها الأبرز: تعزيز حضور اللغة العربية في تلك البلدان، وهي بيئات ومناخات شعرية جديدة تُطل على آفاق الأدب العربي واسع المدى.

وتقام الفعاليات بالتعاون بين دائرة الثقافة ومؤسسات ثقافية محلية في تلك الدول.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • الشرقي يستقبل فريق هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام
  • حاكم الشارقة يوجّه بتنظيم الدورة الثالثة لملتقيات الشعر العربي في 9 دول إفريقية
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون خادم الحرمين وأمير الكويت
  • سلطان يعزي خادم الحرمين في وفاة سلطانة بنت سعود
  • سلطان يعزي أمير الكويت في وفاة علي عبد الله السالم
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد
  • حاكم الشارقة يوجّه بتوسعة مواقف مسجد «المفلحون» وزراعتها بأشجار ظل
  • سلطان لمن سجلوا بحضانات الشارقة: لا تخافوا