وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، بتخصيص جائزة مالية لأفضل مخيم في موسم التخييم لهذا العام الذي سينطلق اعتبارا من 10 نوفمبر 2023 وحتى 29 فبراير 2024. وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن إطلاق جائزة أفضل مخيم يأتي امتدادا للجهود البارزة التي تبذلها اللجان العاملة من أجل توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين في موسم التخييم والحفاظ على السلامة العامة في مواقع التخييم، مشيرا سموه إلى أن هذه الجائزة تعتبر تحفيزية للجميع من أجل المحافظة على الحياة الفطرية والبيئة في مملكتنا الغالية تجسيدا لرؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في الحفاظ على المواقع العامة للتخييم، مشيدا سموه بدعم واهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.


وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن جائزة أفضل مخيم تزيد من نسبة الوعي لدى جميع المخيمين الذين يحرصون على تطبيق كافة التعليمات والشروط من أجل المساهمة الفعالة في تحقيق كامل النجاح للموسم الحالي.
وأضاف سموه أن جائزة أفضل مخيم ستزيد من رغبة المواطنين بخلق أجواء خلابة في المخيمات وستسهم من رؤية مخيمات في غاية الجمال والهدف الأسمى المحافظة على الحياة الفطرية والبيئة، مبينا سموه إلى أن النجاح سيكتبه كافة المخيمين للمساهمة في مواصلة تشجيعهم وطرح المزيد من المبادرات خلال الفترة القادمة.
ودعا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الجهات المعنية بتهيئة الأجواء المثالية لكافة المواطنين والمقيمين من أجل نجاح موسم التخييم ووضع الضوابط الخاصة من أجل سلامة المواطنين والمقيمين والإعلان عن التفاصيل، متمنيا سموه أوقات مليئة بالسعادة للجميع في موسم التخييم والحرص على نجاح الموسم الحالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا من أجل

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»

تنطلق مبادرة «الثقافة حياة»، من قصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية، يوم الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين الوزارة ومؤسسة «مصر الخير»، الهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات.

إقامة حفل لتدشين المبادرة 

ويُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما، عن تراث وفنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وآخر لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب الفنية

ويستهدف برنامج المبادرة، تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلي، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، من خلال تقديم وتنظيم حزمة من الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش، للمشاركة في أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها «إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، وأفضل عرض مسرحي، وإقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، وأفضل 5 أفلام موبايل».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • بعد فوزه بجائزة أفضل مطرب شاب.. أحمد جمال يوجه رسالة لجمهوره
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي