استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "الفرقة الرابعة المدرعة" المتمركزة في السويس عند مدخل سيناء الواقعة على الحدود مع إسرائيل حيث تعرض الأحد برج مراقبة مصري لقصف "من طريق الخطأ" من دبابة اسرائيلية.

اعلان

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد ظهر الأربعاء إلى القاهرة حيث سيبحث مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الحرب بين إسرائيل وحماس.

 وبعد توقفه الثلاثاء في إسرائيل ثم في رام الله، التقى الرئيس الفرنسي صباح الأربعاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمان قبل أن يتوجه إلى القاهرة.

ومصر وسيط رئيسي بين الفلسطينيين وإسرائيل كما أنها الدولة الحدودية الوحيدة مع قطاع غزة غير إسرائيل.

العلاقة بين تل أبيب والقاهرة

وصباح الأربعاء، استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "الفرقة الرابعة المدرعة" المتمركزة في السويس عند مدخل سيناء الواقعة على الحدود مع إسرائيل حيث تعرض الأحد برج مراقبة مصري لقصف "من طريق الخطأ" من دبابة اسرائيلية.

وطالب المدونون على شبكات التواصل الاجتماعي بـ"رد حازم" على هذا القصف.

الرئيس الفرنسي في رام اللهCHRISTOPHE ENA/AFP

ودعا الرئيس المصري الأربعاء إلى "التعقل" و"التعامل برشد وبحكمة"، مؤكدًا على أهمية جاهزية القوات من أجل "الدفاع عن الأمن القومي المصري".

وشدد السيسي مجددًا على أن بلاده "تسعى جاهدة إلى احتواء التصعيد ومساندة المدنيين" في قطاع غزة.

لقاء ماكرون وعاهل الأردن

في المقابل، دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني العالم إلى أن "يتحرك فورًا لوقف الحرب في غزة"، وذلك خلال لقائه الأربعاء في عمان ماكرون.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله أكد لماكرون أن "وقف الحرب على غزة ضرورة قصوى، وعلى العالم أن يتحرّك فورا بهذا الاتجاه".

وطالب المجتمع الدولي بـ"التحرك فورًا للضغط على إسرائيل لوقف الحرب وحماية المدنيين وكسر الحصار عن القطاع".

الرئيس الفرنسي في الأردنCHRIS SETIAN/AFP

وحذّر الملك خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية في عمان، من "استمرار الحرب على قطاع غزة الذي قد يدفع إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة".

وبحسب البيان، بحث الملك عبد الله والرئيس الفرنسي "الجهود الممكنة دوليًا للعمل على إنهاء دوامة العنف، والوصول إلى أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وضمان الأمن، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وجدّد الملك "التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني في القطاع"، مؤكدا "أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية" ومجددًا "رفضه لأي محاولات للتهجير أو التسبب بالنزوح داخل قطاع غزة".

وشدد على "أهمية دور فرنسا في دعم مساعي العمل تجاه أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية متهمة الغرب بـ"الكيل بمكيالين".. الملكة رانيا: نشهد صمتًا عالميًا حول معاناة المدنيين في غزة أزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاع قمة القاهرة للسلام.. تعرّف على أبرز مخرجات الاجتماع الدولي حول الحرب في غزة طوفان الأقصى إيمانويل ماكرون مصر الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وعدد القتلى يتجاوز الـ6500 يعرض الآن Next عاجل. المفاوضات بين طرفي الحرب في السودان ستستأنف في جدة برعاية أميركية-سعودية (الجيش) يعرض الآن Next متهمة الغرب بـ"الكيل بمكيالين".. الملكة رانيا: نشهد صمتًا عالميًا حول معاناة المدنيين في غزة يعرض الآن Next الضفة الغربية: أكثر من 100 فلسطيني قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next أزمة مزدوجي الجنسية في غزة.. حامل جواز سفر أيرلندي يستضيف 90 نازحًا في منزله بالقطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين حركة حماس قطاع غزة فلاديمير بوتين ضحايا مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى إيمانويل ماكرون مصر الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل فلسطين حركة حماس قطاع غزة فلاديمير بوتين ضحايا مستشفيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى قصف إسرائيل قطاع غزة الرئیس الفرنسی الملک عبد الله یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من سبتمبر (أيلول) الجاري.

#عاجل|| الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي#بترا pic.twitter.com/tX23qGrnik

— Jordan News Agency (@Petranews) September 17, 2024

وقتلَ مُسلح على الحدود الأردنية الإسرائيلية 3 إسرائيليين، في محطة شحن عند جسر الملك حسين الحدودية.

ونقل موقع "0404"  الإسرائيلي عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "مسلحاً وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل من الشاحنة وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".

وأضاف أن "قوات الأمن تمكنت من القضاء على الإرهابي".

وقالت نجمة داود الحمراء للإسعاف من جهتها: "بعد عمليات الإنعاش القلبي الرئوي، أعلن المسعفون بالتعاون مع قوة طبية للجيش الإسرائيلي وفاة 3 رجال في الخمسينيات، أصيبوا في هجوم إطلاق النار عند معبر اللنبي".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • تركيا تتهم إسرائيل بتوسيع الحرب إلى لبنان
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • ماذا يحمل بلينكن في زيارته إلى القاهرة؟
  • السيسي وعبد الله الثاني يحذران من خطورة استمرار الحرب في غزة
  • ‏الملك عبدالله الثاني: الأردن جاهز للرد بحزم على أية محاولات للمساس بسيادته
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين