دبي في 25 أكتوبر/ وام/ يستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة النسخة الثانية عشرة من مهرجان المأكولات المتخصصة، المعرض التجاري الوحيد المـتخصص بالأطعمة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويوفر المهرجان الذي يقام في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر المقبل، للمشترين من أسواق المنطقة منصة للتواصل، بما يلبي احتياجات قطاعات الضيافة والمؤسسات والمشترين المتخصصين بالمنتجات المتميزة في الشرق الأوسط، كما يتيح للزوار فرصة التعرف على أحدث الأخبار والتوجهات الجديدة في صناعة المأكولات المتخصصة.


ويجمع مهرجان الأغذية المتخصصة قادة القطاع، وصناع القرار في قطاعات البيع بالتجزئة، والضيافة، والخدمات الغذائية، والتصنيع والاستيراد والتصدير، وتجارة الجملة، ويتناول الفرص والتحديات عبر هذه القطاعات، مع التركيز على ستة مواضيع أساسية: الأطعمة التقليدية ومأكولات الذواقة، والأغذية العضوية والمستدامة، والصحة والرفاهية، والأغذية النباتية، وخدمات الطعام، والمشروبات المتخصصة.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "يمكن للمشترين والزوار التعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة المتخصصة العالمية المبتكرة والرائجة، مشيرا إلى أن المهرجان يوفر الفرصة للعارضين لتقديم منتجاتهم وخدماتهم، إلى جانب فرص بناء شراكات تجارية جديدة".
ويمكن خلال المهرجان شراء المنتجات من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واكتشاف مجموعة واسعة من الأطعمة المتخصصة من أكثر من 250 عارضاً، ومنهم العلامات التجارية العالمية، كما يقدم العارضون مجموعة من المنتجات من عدد من القطاعات بما في ذلك المنتجات المصنوعة يدوياً.
ويشارك عارضون من 25 أكثر من دولة، منها إيطاليا ومصر واليونان والفلبين وكوريا وسنغافورة.

عوض مختار/ جورج إبراهيم/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط.

وكتبت على موقع إكس: «في عالم مضطرب، قمنا بتعميق علاقاتنا، بناء على روابطنا التاريخية، وتعكس شراكتنا الجديدة هذا.. نحن نواصل العمل على جميع الفروع، من التجارة والطاقة والمياه والهجرة إلى المهارات والتنقل».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • بلدية الفجيرة: مهرجان الطعام من 28 - 30 يونيو الجاري
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط