قاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير حملة تحريض على قاض عربي بعد أن أطلق سراح الممثلة العربية من الناصرة ميساء عبد الهادي.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ19

وقال بن غفير إن "قرار القاضي عرفات طه، من المحكمة المركزية في الناصرة، بإطلاق سراح الممثلة ميسا عبد الهادي الداعمة للإرهاب، هو في الواقع دعم للإرهاب وسيؤدي إلى زيادة التحريض ومزيد من التعبير عن الدعم للمجزرة الرهيبة.


لا تستطيع دولة إسرائيل أن تتحمل الدعوات المطالبة بدعم المواطنين في دولة إسرائيل وربطهم بالعدو.
أتمنى حقا أن تقدم النيابة العامة قريبا لائحة اتهام ضد مؤيدة الإرهاب ميسا بتهمة دعم الإرهاب والتحريض عليه. يجب علينا جميعا أن نكون متحدين بصوت واضح: عدم التسامح مطلقا تجاه الإرهابيين النازيين ومؤيديهم ".

وكان الأمن الإسرائيلي اعتقل نجمة مسلسل "ميت لحظة" الإسرائيلي الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، بتهمة التحريض عبر مواقع التواصل.

ووفق موقع "واينت"، فقد "ألقي القبض على الممثلة عربية بشبهة التحريض والإشادة بحركة حماس بعد أن نشرت عدة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أعربت فيها عن دعم الحركة".

وظهر في المنشور الذي اعتقلت الفنانة على أساسه، صورة جدار الفصل بين قطاع غزة وإسرائيل بعدما اخترقته حركة حماس في السابع من أكتوبر، وعلقت عليه "لنجعلها بأسلوب برلين"، في إشارة إلى هدم جدار برلين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير السلطة القضائية طوفان الأقصى عرب إسرائيل فنانون مواقع التواصل الإجتماعي عبد الهادی

إقرأ أيضاً:

8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس:

أكدت وكالة “رويترز” الإخبارية، عن مصادر إسرائيلية، اليوم الخميس، حصول الجيش الإسرائيلي على حزمة مساعدات قيمتها 8.7 مليارات دولار من الولايات المتحدة، “لدعم جهوده العسكرية المستمرة، والمحافظة على التفوق العسكري النوعي في المنطقة”.

وتأتي الحزمة الجديدة من المساعدات في وقت تزعم الولايات المتحدة أنها تقود جهوداً دولية لخفض التصعيد في الجبهة المشتعلة في فلسطين ولبنان مع “جيش” الاحتلال الإسرائيلي.

وتضمنت الحزمة 3.5 مليارات دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم استلامها بالفعل وتخصيصها للمشتريات العسكرية الحرجة، و5.2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، ومقلاع داود، ونظام ليزر متقدم، بحسب ما أفادت “رويترز”.

ويأتي ذلك بينما تخوض “إسرائيل” حالياً حرباً في جبهتين، في غزة وفي لبنان، وتشنّ عمليات عسكرية واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى الضربات العسكرية التي تتلقاها من جبهات الإسناد في اليمن والعراق.

وجاء إعلان المساعدات بعد مفاوضات في البنتاغون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الأمن الإسرائيلية، ومسؤولين دفاعيين أميركيين، بمن في ذلك وكيلة وزارة الدفاع الأميركية للسياسة بالإنابة أماندا دوري، بحسب ما ذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيان.

وقالت الوزارة إن الاتفاق يؤكد “الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، والالتزام القوي بأمن إسرائيل”، وخصوصاً في معالجة التهديدات الأمنية الإقليمية من إيران وحركات المقاومة المدعومة منها.

مقالات مشابهة

  • وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • نجوم الهند بين عالمية هوليود والتمسك بالهوية في بوليود
  • لماذا نجحت إسرائيل أمام حزب الله وفشلت مع حماس؟
  • 8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • بن غفير يهدد بـ القوة اليهودية في حال إبرام وقف لإطلاق النار مع حزب الله
  • بن غفير يهدد نتنياهو في حال القبول بوقف إطلاق نار مع حزب الله
  • بن غفير يهدد بالانسحاب من الحكومة في حال وقف إطلاق نار بلبنان