قالت رحمة فتحي أمين مساعد العلاقات العامة بحزب العدل، إن المقاومة حق أصيل للشعب الفلسطيني المحتل في مواجهة جرائم الحرب المتواصلة من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القضية الفلسطينية قضية مصر الأولى، حيث تسعى القيادة السياسية، للتوصل لاتفاق لإقرار السلام ووقف العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال كلمتها ممثلة عن حزب العدل في الصالون الأسبوعى بنقابة الصحفيين، للحديث عن نضال وصمود المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال، بدعوة من لجنة المرأة بالنقابة، برئاسة دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة المرأة.

تحذير من التصعيد الخطير الجاري في فلسطين

وحذرت «فتحي» من خطورة التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، لأنه سيؤدي إلى المزيد من موجات العنف، وتفجير الأوضاع في المنطقة، معربة عن استنكارها الشديد للجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين، وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين، وحرق ممتلكاتهم تحت أنظار قوات الاحتلال.

وأكدت ممثلة حزب العدل، أن 70% من شهداء النضال من السيدات والأطفال، موضحة أن المرأة الفلسطينية همها الأول تربية أبنائها على أنهم ليسوا أطفال عاديين، بل شهداء ومناضلين ضد الاحتلال الإسرائيلي، فكل مشاهد الأطفال ضد الاحتلال كانت طبيعية، لأنهم نشأوا على عقيدة الشهادة، وتحرير فلسطين.

وأشارت إلى أن المراة الفلسطينية متميزة عن غيرها، لأنها تعتني بأولادها وتغرز قضية الاحتلال والتحرر والنضال منذ النشأة، بالإضافة إلى معانتها منذ طفولتها وفقدها والدها واعتباره شهيد حتى كونها أرملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب العدل غزة فلسطين الضفة الغربية الصحفيين ضد الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي يأمل أن يشكل رأي محكمة العدل الدولية في عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي صحوة للمجتمع الدولي

أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد عن أمله ان يشكل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية باعتبار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية “غير قانوني” صحوة لدى المجتمع الدولي.

وأكد اردوغان في تصريحات صحفية رحلة عودته من قبرص على أنه “يجب أن تعاقب إسرائيل على ما فعلته وأن تشكل هذه العقوبة عبرة رادعة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المظالم”.

وأعرب عن الأمل ان يؤدي هذا القرار والقرارات المتخذة قبله التي لم ينفذها الاحتلال إلى تحقيق هذا الهدف و”يجب ألا نعتاد على معاناة الفلسطينيين وألا نعتبر وضعهم طبيعيا”.

وأوضح اردوغان أن محكمة العدل الدولية اعتبرت الاحتلال الاسرائيلي “دولة محتلة للأراضي الفلسطينية” وطالبتها بإنهاء الاحتلال.

وأضاف ان المحكمة طالبت الاحتلال بالتعويض “لكنهم لم يعلنوا عن المبلغ بعد” مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي “لم ينفذ أيا من قرارات محكمة العدل الدولية حتى الآن لأن الغرب يقف إلى جانبها وخاصة الولايات المتحدة”.

وشدد الرئيس التركي على ممارسة بلاده الضغط اللازم مع العديد من دول العالم وستواصل القيام بذلك لافتا الى أن موقف إسبانيا كان مهما للغاية وكذلك موقفا فنلندا والنرويج (بالاعتراف بدولة فلسطين).

كما أكد على ضرورة إيقاف الاحتلال عن انتهاكاته باعتباره واجب الجميع موضحا أن تجاهل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة لحقوق الشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة “لا يؤدي إلى الانفراج”.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت الجمعة الماضي رأيا استشاريا غير ملزم ردا على طلب قدمته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2022 حول التبعات القانونية المترتبة على انتهاكات الاحتلال لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وضمه للأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية.

وأكدت المحكمة في رأيها الاستشاري أن استمرار وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة “غير قانوني” وأنه ملزم بإنهائه بأسرع وقت ممكن وبالإيقاف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة وإجلاء جميع المستوطنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين محكمة العدل الدولية

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية» تعلن عن آخر حصيلة ضحايا العدوان على غزة
  • عدد شهداء الصحافة يرتفع لـ 163 منذ بداية العدوان على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 39006 وإصابة 89818 آخرين
  • شهداء العدوان الإسرائيلي يكسرون حاجز الـ 39 ألفًا؛ فمتى سيتوقف هذا الإجرام؟
  • الرئيس التركي يأمل أن يشكل رأي محكمة العدل الدولية في عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي صحوة للمجتمع الدولي
  • أردوغان: عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يشكل صحوة دولية
  • ارتفاع حصيلة العداون الإسرائيلي على غزة إلى 38983 شهيدًا و89727 مصابًا
  • المملكة ترحب بتأكيد «العدل الدولية» عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي
  • واشنطن تنتقد العدل الدولية إثر رأيها بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • واشنطن تنتقد رأي محكمة العدل بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين