الوطن:
2024-07-02@11:48:39 GMT

الكشف على 300 حالة في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

الكشف على 300 حالة في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

أطلق حزب مستقبل وطن بالدقهلية القافلة الطبية الشاملة المجانية، التي نظمتها أمانة الصحة و السكان برئاسة النائبة الدكتورة نسرين صلاح عمر بالتعاون مع أمانة الدمج المجتمعي بالحزب برئاسة المهندس شريف عبد المنعم، للكشف على طلاب مدارس « الصم والبكم، الفكرية، المكفوفين»، وأولياء أمورهم وأسرهم وتمركزت القافلة داخل مدرسة الصم والبكم بالمنصورة.

تخصيص قافلة طبية مجانية لمدرسة الصم والبكم بالدقهلية

وأكدت النائبة نسرين عمر، أمين الصحة والسكان بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، في بيان، أن هذه القافلة الطبية هي الأكبر من نوعها في تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم وتستهدف ذوي الهمم والقدرات الخاصة وتم الكشف عليهم في التخصصات وتتضمن «طب الأطفال  65، الباطنة 75، العيون 78، تخاطب 5، أنف وأذن وحنجرة 24، العلاج الطبيعي 20، الجلدية 33، التحاليل الطبية 43» بإجمالي 343 حالة.

وصرحت النائبة نسرين صلاح عمر بأن القافلة الطبية مجانية بالكامل وسنستمر في الدفع بمزيد من القوافل الطبية إلى قرى ومراكز محافظة الدقهلية، لتقديم الخدمات الصحية لأكبر عدد ممكن من المواطنين وخفض قوائم الانتظار، تماشياً مع جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق العديد من المبادرات في مختلف التخصصات بشتى أنواع الرعاية الصحية، وخاصة المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة .

تحويل بعض الحالات المرضية إلى المستشفيات

وواصلت أمين الصحة والسكان بمستقبل وطن بالدقهلية، قد تم تحويل بعض الحالات المرضية إلى المستشفيات للمتابعة، كما تم تعريف أولياء الأمور بآلية التقدم للعلاج على نفقة الدولة، والتأمين الصحي، حيث سيتم متابعة الحالات المرضية حتى إتمام علاجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية مجانية قافلة طبية حزب مستقبل وطن بالدقهلية مستقبل وطن بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية