أطلقت كتائب القسام صاروخًا من طراز عياش 250 استهدف قلب عاصمة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب، وسط دوي صافرات الإنذار بعد انفجار ضخم نتج عن إصابة المباني والمنشآت في الأراضي المحتلة.

دمار غزة

وأظهر تصوير جوي لقطاع غزة قبل قليل تدمير مئات المباني التي تمت تسويتها بالأرض جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما دمر الاحتلال 8 مستشفيات و4 مدارس؛ وهو ما أودى بحياة آلاف الفلسطينيين وإصابة عشرات الآلاف، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، عسقلان، وسديروت، والتي نجحت في تحييد 1200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2500 آخرين.

ويشهد قطاع غزة الآن غارات إسرائيلية عنيفة لم تحدث منذ إعلان قيام دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية؛ باستخدام صواريخ وقنابل ذات قوة تدميرية عالية، وأدت الهجمات إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين؛ إذ دمرت طائرات الاحتلال أحياءً كاملة تضم مئات المباني السكنية على رؤوس ساكنيها في مشاهد وحشية تغاضت عنها دول العالم الداعمة للاحتلال، إذ قتل الاحتلال أكثر من 700 طفل فلسطيني وأكثر من 400 امرأة تحت الأنقاض، ولم يتحدث أي من دول العالم التي تدعي الحرية والإنسانية عن تلك الجرائم بحق الفلسطينيين، بينما اعتمدت رواية الاحتلال الكاذبة حول هجمات المقاومة على مستوطنات غلاف غزة، والتي لا يوجد أي مقاطع فيديو او صور مؤكدة لها.

اقرأ أيضاً السابع من أكتوبر فوائد و حذر الإحتلال الإسرائيلي ينخرط في 4 جبهات من المعارك منذ هجوم 7 أكتوبر بينها السعودية ومصر.. مباحثات أمريكية مع عدد من الدول العربية بشأن الوضع في غزة.. وإدانة صريحة لـ‘‘حماس’’ الصحة العالمية توجه الشكر لمصر على دورها الإنساني في نقل المساعدات إلى قطاع غزة عاجل| الرئيس التركي: دموع الغرب لأجل إسرائيل نوع من الاحتيال فلسطيني يثير الدهشة بتوزيع الحلوى السلطات المصرية ترسل الدفعة الخامسة من المساعدات إلى غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: معاناة غزة كارثية كبيرة أردوغان يلغي زيارته إلى تل أبيب ويتعهد بإيقاف العدوان على غزة واعتراض السفن والطائرات القادمة إلى ‘‘إسرائيل’’ خبير عسكري: ‘‘القسام’’ تخترق الجيش الإسرائيلي وتتسبب في تأجيل العملية البرية على قطاع غزة هجوم إسرائيلي على الأمين العام للأمم المتحده و السبب غزة.. وفلسطين ”حسن نصر الله ”يلتقى أثنين من قادة حماس والجهاد

مستشفيات غزة خارج الخدمة

يتفاقم الوضع الصحي في قطاع غزة تحت العدوان الإسرائيلي الغاشم، فاكتظت المستشفيات بالشهداء والجرحي، حتى باتت الطرقات داخل وخارج المستشفيات ملئى بجثث الشهداء والمصابين.

ولم يكتفِ الاحتلال الإسرائيلي بهذه المعاناة جراء عدوانه الغاشم بل امتد فجره إلى تدمير المستشفيات ذاتها على رؤوس الجرحى، والأطقم الطبية.

وتحت ظل هذه المعاناة لجأت المستشفيات إلى الاستعانة بعربات حفظ الأطعمة الغذائية المثلجة، لحفظ جثث الشهداء في مشهد يدمي قلب كل من يطالعه ويكشف حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شرق تل أبيب

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بسماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الواقعة في شرق تل أبيب، وأشار جيش الاحتلال إلى رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها.

بلدية تل أبيب تفتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله أنصار الله: استهدفنا تل أبيب وعسقلان بصاروخ فلسطين2 وطائرة يافا المسيرة جيش الاحتلال

وأفادت القناة "نقلًا عن جيش الاحتلال، برصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان على الجليل الأعلى، تم اعتراض بعضها، كما نقلت القاهرة الإخبارية مشاهد حية تظهر تصاعد أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة.

طائرات الاحتلال

كما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، نقلًا عن وسائل إعلام لبنانية، بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي- للمرة الأولى- غارة على بلدة بحمدون الجبلية التي تقع في محافظة جبل لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصافرات الإنذار تدوي في شمال (إسرائيل)
  • صواريخ المقاومة تطال (تل أبيب) وصافرات الإنذار لا تتوقف
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شرق تل أبيب