بوابة الوفد:
2024-09-19@03:02:29 GMT

CEO Women يختتم فعاليات نسخته الثانية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

اختتمت فعاليات النسخة الثانية لمؤتمر CEO Women، والذي انعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة التخطيط، وزارة السياحة، وزارة التجارة والصناعة والمجلس القومي للمرأة. 

حضر الافتتاح السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتورة كريستينا عرب، ممثل هيئة الأمم المتحدة، والدكتور هاني مصطفى الرئيس التنفيذي لــ Smart Digital Green SDG.

جاء انعقاد هذا المؤتمر تماشياً مع  الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تضمنت 4 محاور رئيسة، هي التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلاً عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، في إطار استراتيجية ٢٠٣٠ التي تتبناها الدولة المصرية بهدف تمكين المراة في مختلف المجالات، وفي اطار توجيهات القيادة السياسية التي تستهدف المساواة بين الجنسين في مختلف المجالات.

ونجح المؤتمر في إبراز الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في نهضة المجتمعات، كونه لا يقتصر على إدارة الإسرة فقط، ولكنها بالفعل تميزت وارتقت لأعلى المناصب القيادية، وتمكنت من أن تثبت قدرتها على النجاح رغم الصعوبات التي قد تواجهها خلال رحلتها المهنية، مما يؤكد أهمية تكاتف جهود كافة الجهات لرعاية حقوق المرأة وتعزيز تمكينها اجتماعياً واقتصادياً، حيث تستحق السيدات حول العالم التقدير ومنحهن فرصاً متكافئة كونهن أساس بناء المجتمع ومساهم رئيسي في التنمية.

شهد المؤتمر عدد من الفعاليات واللقاءات والجلسات التي تناولت أهم القضايا الاقتصادية والتعليمية والتكنولوجية وعلاقتها بدور المرأة في المجتمع، بمشاركة عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي. وألقى المؤتمر الضوء على أبزر التحديات التى تواجه المرأة فى القيادة، خاصة فى ظل الظروف التى يواجهها العالم من حروب وتضخم وأزمات اقتصادية عقب جائحة كورونا، وملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، والدور الذي باتت تلعبه أدوات الذكاء الاصطناعي، في التأثير على كافة المجالات الاقتصادية.

وتضمن أربعة جلسات نقاشية، ناقشت الجلسة الأولى، تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع، ودور القيادات النسائية في هذا المجال، تحت عنوان "القطاعات الاقتصادية واستخدامات الذكاء الاصطناعي"، حيث تناولت  دور المرأة في قطاع القيادة التقنية والخدمات المالية، وكذلك المرأة في التكنولوجيات الجديدة – تحطيم التوقعات النمطية، والذكاء الاصطناعي وأثره على مستقبل الاقتصادات.

وانعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان "السياق العالمي - التحديات والفرص"، وناقشت التحديات التي تواجه القيادات النسائية للشركات متعددة الجنسيات (MNCs)، وغيرها من التحديات المهنية لتصبح المرأة رئيسة تنفيذية في الصناعة، وخارطة الطريق للتغلب على التحديات المهنية، والنصائح القيادية لفرص أفضل للمديرات التنفيذيات في  بيئة الأعمال العالمية.

فيما جاءت الجلسة الثالثة تحت عنوان "تمويل المشاريع المستدامة للمرأة"، وتناولت طرق استدامة التمويل لمشاريع المرأة، واستراتيجيات القطاع المصرفي لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز القدرة التنافسية لمشاريع المرأة في القطاع الخاص، ومخاطر التمويل. وسلطت الجلسة النقاشية الأخيرة الضوء على عدد من المحاور الخاصة بأهمية التعليم بالنسبة للمدير التنفيذي، وكذلك برامج التدريب والتطوير، ووظائف المستقبل وسوق العمل، واستثمارات الشركات في دعم التعليم، وتأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل التعليم، وذلك تحت عنوان "التعليم وتميز الرئيس التنفيذي".

حضر المؤتمر أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية من خلال أربعة جلسات هي: الثورة الصناعية الخامسة وتأثير تقنياتها على المجتمع، والرؤساء التنفيذيين للمرأة في السياق العالمي (التحديات والفرص)، وتمويل مشاريع المرأة المستدامة، والتعليم وتميز الرئيس التنفيذي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولى وزارة السياحة المجلس القومي للمرأة الذکاء الاصطناعی تحت عنوان المرأة فی

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه وفروعه بجميع المحافظات ببالغ الحزن والأسى، الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية، والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

قامة كبيرة في مجال العمل العام والتنموي 

وعبر المجلس عن بالغ حزنه لفقدانه قامة كبيرة ورائدة في مجال العمل العام والتنموي وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ إنشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص، وحققت العديد من الإنجازات بالمحافظة بهذا الملف المهم، وكانت نموذجا مشرفا في الجهد والمثابرة والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس. 

وتقدم  المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

الدكتورة صفاء مرعي 

عملت الدكتورة صفاء مرعي أستاذة أمراض النساء و التوليد المتفرغ بكلية الطب طنطا، ورئيس مجلس إدارة ومؤسس مستشفى السلام الخاصة إلى جانب عملها كمقررة للمجلس في المحافظة منذ عام 2002، وتلقت العديد من التكريمات تقديرا لجهودها في دعم المرأة المصرية.

وتجدر الإشارة الى أن الدكتورة صفاء مرعي كانت أول معيدة أمراض نساء وتوليد يتم تعيينها بالجامعات المصرية 1971، ورئيسة قسم امراض النساء والتوليد لمدة 1993-1999.

مقالات مشابهة

  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • انطلاق أعمال القمة الإقليمية الاقتصادية لتمكين للمرأة
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر