قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن الفئات التي يجب أن تحصل على لقاح الإنفلونزا الموسمية مع اقتراب فصل الشتاء، الأطفال فيما فوق الـ6 أشهر وكبار السن والعاملين في المجال الصحي والسيدات الحوامل ومرضى الأورام، موضحا أن لقاح الإنفلونزا الموسمية مهم لتعزيز الجهاز المناعي للجسم.

لقاح الإنفلونزا الموسمية .. والأعراض الجانبية

وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك بعض المواطنين يشعرون بتعب بعد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، تتضمن ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات والإحساس بالتعب والألم، مشيرا إلى أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج الى طبيب، بل أنها تحتاج إلى راحة يومين لا أكثر.

تحذير من استخدام المضادات الحيوية

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن نسبة إصابة الأطفال بالفيروسات التنفسية العام الحالي هي طبيعية مقارنة بالأعوام الماضية، مطالبا المواطنين في حال الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا الموسمية عدم الحصول على المضادات الحيوية بل لا بد من استشارة الطبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة استخدام المضادات الحيوية الأعراض الجانبية الإنفلونزا الموسمية الدكتور محمد عوض تاج الدين السيدات الحوامل العام الحالى أشهر أطفال لقاح الانفلونزا وزارة الصحة لقاح الإنفلونزا الموسمیة

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت السفارة المصرية في بيروت نداءً للمواطنين المصريين الذين فقدوا جواز سفرهم أو انتهت صلاحية جوازاتهم، حيث دعتهم إلى الإسراع في زيارة السفارة بهدف الحصول على وثيقة سفر جديدة.

وأوضحت السفارة أنه يتوجب على المواطنين تقديم مجموعة من الوثائق الرسمية المصرية التي تثبت الجنسية المصرية، بما في ذلك صورة أو أصل من جواز السفر المنتهي أو المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة إنهاء الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، بالإضافة إلى تصريح عمل صادر عن الجهات المصرية. كما يتطلب الأمر إرفاق صورة شخصية.

وأكدت السفارة أنها ستقوم باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في الحصول على وثائق السفر خلال أيام العمل الرسمية، حيث ستستقبل الطلبات من الساعة 12 ظهرًا وحتى 3 عصرًا.

مقالات مشابهة

  • أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات
  • "الصحفيين" تعدل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها
  • "المصريين": مطالبة الحوار الوطني مشاركة المواطنين في قضية الدعم نقلة في تعددية اتخاذ القرار
  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • «المصريين» يشيد باستماع الحوار الوطني لآراء المواطنين بشأن الدعم النقدي
  • نتيجه معادلة دبلوم تجارة 2024.. الرابط وخطوات الحصول عليها
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم