التمست النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الاربعاء تسليط عقوبة 20 سنة. في حق جماعة أشرار مختصة في تزوير النقود لطرحها في السوق الوطنية.

كما التمست ذات الهيئة القضائية توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق المتهمين الفارين.

وكانت العصابة المتكونة من 12 متهما موقوفا والتي تم الاطاحة برؤوسها على مستوى حاجز أمني باقليم حسين داي بالعاصمة.

تستعين برعية افريقي من اصول مالية في نشاطها الاجرامي أين كان المتهم ” كايتا” يستغل منزله الكائن ببرج الكيفان لتزوير العملة النقود.

كما مكنت عملية الإطاحة بالمتهمين من حجز قرابة 135 مليون سنتيم مزورة.

تمكنت عناصر الامن للمقاطعة الادارية بحسين داي بتاريخ 21 جويلية 2020 في حدود الساعة العاشرة ليلا على مستوى حاجز أمني. بحول الطريق السريع اتجاه قاريدي 2 من توقيف شاحنة من نوع “كيا 270 ” بيضاء اللون كان يقودها المدعو ” ب.وليد”. ويرافقاه المدعو ” ب.أمير” وخلال اخضاع المركبة للتفتيش لاذ سائقها بالفرار تاركا رخصة السياقة وعليه تم توفيف الشخصين الراكبين.

توقيف باقي المشتبه فيهم

ومكنت العملية من حجز مبلغ مالي معتبر يقدر ب729 الف دج عبارة عن أوراق نقدية من فئة 1000دج تبدو من الوهلة الأولى مزورة. كما اسفرت عملية تفتيش المدعو ” ع.جبريل” عن ضبط مبلغ 24 الف دج من فئة 1000دج.

وافاد المتهم الموقوف خلال مجريات التحقيق ان المبالغ المالية محل الجريمة مزورة وملك للمدعو ” ب.وليد” وصديقه ” اسحاق”. بالاصافة الى أشخاص آخرين يتولون عملية التزوير ونفس التصريحات. اكدها المتهم الثاني ” ب.امير’ مفيدا أن ” وليد” و” اسحاق” لهم شريك. يتعاملان معه في نشاط التزوير يدعو ” بدرو” يقيم بالسبيعات بمدينة الرويبة وهو الذي يقوم بتزويدهم بالمبالغ المالية المزورة لاجل طرحها وترويجها.

واستكمالا لإجراءات التحقيق تمكنت ذات المصالح من توقيف باقي المشتبه فيهم. كل من المدعو ” و.ع الله”.” ب.فارس”.” ح.اسحاق”.” “.” م.بدر الدين” .”س.عمر”.” ورعايا افارقة من اصول مالية المدعو ” باماكو” و المدعو ” سيكو” والمدعو” كايتا.لمين”.

كما مكنت العملية من ضبط مبلغ مالي آخر لدى المدعو ” م.بدر الدين ” يقدر إجمالا ب 116 الف دج اعترف منذ الوهلة الأولى بأنها مزورة. وعند تفتيش مسكنه تم ضبط طابعة جهاز حاسوب. بخاختين. صفائح بلاستيكية ،شريط من الالمنيوم تعتبر معدات تستعمل في تزوير النقود.

كما عثر رجال الشرطة عند تفتيش منزل الرعية الافريقية ” كايتا” بحي برج الكيفان على أوراق بيضاء اورواق ملونة 3 قارورات. تحتوي على سائل مشبوه و 4 أنابيب تحوي على سائل مشبوه 5 خصال شعر. مخالف للالوان والاحجام يستعمل في النصب والتضليل 2 كيتور قاطع الورق .

بالاضافة الى حجز مبلغ آخر بمنزل المشتبه فيه “محمد .د” المكنى ب’ لتول محمد” مبلغ قدره 63 مليون سنتيم.

وخلال جلسة المحاكمة تراوحت تصريحات المتهمين بين الاعتراف والانكار. وحاول كل متهم الهروب من المسؤولية الجزائية متراجعين عن أقوالهم الأولية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ضبط لص سرقة متعلقات مواطن من داخل مسجد بالأقصر

 


ألقت مباحث الأقصر القبض على لص قام بسرقة متعلقات شخصية لأحد المواطنين داخل مسجد صلاح الدين بوسط مدينة الأقصر، وتبين أن اللص مقيم بدائرة القرنة بالبر الغربي وسبق اتهامه فى 19 قضية مختلفة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما رصدت المتابعة الأمنية على موقع التواصل الاجتماعي  «فيسبوك» تداول صور ومقطع فيديو بقيام أحد الأشخاص بسرقة، حقيبة يد من أحد المصلين داخل دور عبادة مسجد صلاح الدين، بدائرة قسم شرطة الأقصر، أثناء قيامه بأداء فريضة صلاة العصر.


بالفحص تبين أنه أثناء قيام المدعو «ز.ا.ع» 49 عاما، محامى بشركة المصرية للاتصالات بالأقصر ومقيم دائرة مركز اسنا، بأداء فريضة صلاة العصر داخل المسجد المشار اليه، تاركًا متعلقاته الشخصية «حقيبة يد بداخلها لاب توب،  وهاتف محمول»، داخل المسجد،  وقام أحد الأشخاص بسرقتها والخروج من المسجد وتم تحرير محضر حمل رقمه 10291 جنح قسم الأقصر.

 

عقب تقنين الإجراءات وبإجراء التحريات السرية، واستخدام التقنيات الحديثة وفحص كاميرات المراقبة بمنطقة الواقعة امكن تحديد مرتكب الواقعة المدعو «أ.م.ح.ع» 42 دون عمل ومقيم نجع المدلى بدائرة مركز القرنة،  والسابق اتهامه في 19 قضية، مابين مخدرات، سرقة، مشاجرة، تزوير، تبديد.

 

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الأقصر من ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته اقر بارتكاب الواقعة، وبإرشاده تم ضبط المسروقات بالكامل، بعرض المسروقات على المحامي الذي تعرض للسرقة بداخل المسجد تعرف عليها.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة رسالة متداولة تفيد عزم السلطات الإيرانية اختيار خليفة لخامنئي
  • أطلق النار عليهما وفرّ إلى جهة مجهولة.. هذا ما حصل في طرابلس!
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية خلال إصلاحات في ميناء بندر عباس
  • منظمة أممية: : وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • تقرير أممي: وفاة ثلاثة مهاجرين أفارقة في اليمن خلال مايو الماضي
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمة بإدارة كيان وهمى للترويج للشهادات الجامعية المزورة
  • ضبط لص سرقة متعلقات مواطن من داخل مسجد بالأقصر
  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة