الأسبوع:
2024-07-10@06:10:02 GMT

«الزراعة» تواصل دعم جهود الدولة لتخفيض الأسعار

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

«الزراعة» تواصل دعم جهود الدولة لتخفيض الأسعار

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المساهمة في جهود الدولة لتخفيض الأسعار، وتنفيذا للمبادرة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمواصلة ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، من القطاعات الانتاجية التابعة للوزارة، وطرحها بكافة منافذها الثابتة والمتحركة والتي تجوب كافة المحافظات، والبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه، قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إنه تم صباح اليوم الأربعاء، اطلاق 8 سيارات لبيع بيض المائده للمواطنين بسعر 115 جنيه، للكرتونة الواحدة.

واضاف صالح، أن وزارة الزراعة تحملت تكاليف نقل الإنتاج من المحطات ومزارع الإنتاج، والبيع للمواطنين دون وسطاء، في الميادين وأماكن التجمعات المختلفة، بمحافظات: الجيزه والقاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ.

وأشار إلى استمرار عمل تلك المنافذ المتحركة، والتي من المقرر إطلاقها في محافظات أخرى، فضلا عن المناطق النائية، والقرى تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في دعم جهود الدوله لتخفيض الأسعار وضخ كميات كبيرة من جميع المنتجات والسلع الغذائية، ووفقا لمبادرة وزاره الزراعة «من خير مزارعنا لأهالينا».

اقرأ أيضاًالزراعة تفرج عن 205 ألف طن أعلاف من الذرة وفول الصويا خلال أسبوع

وكيل الزراعة بالغربية يتفقد مواقع تجميع قش الأرز بمراكز المحافظة

نائب وزير الزراعة يؤكد أهمية توفير الأسمدة لمشروعات التوسع الزراعي دون تأثر صغار المزارعين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة مجلس الوزراء السيد القصير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المنتجات الغذائية تخفيض الأسعار مبادرة تخفيض الأسعار مزارع الانتاج وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمرشحة الوليدية

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد ؛ محطة مياه الوليدية المرشحة والمعنية بتغذية منطقة الوليدية وعدد من قري شمال شرق مركز أسيوط والتي تبلغ طاقتها الانتاجية 600ل/ث وتعمل بطاقة إنتاجية يومية 51 الف متر مكعب /يوم.

حيث تفقد رئيس الشركة مكونات مرشحة الوليدية والتي تحتوي على 8 مرشحات وعدد 2 مروق وخزان ارضي سعة 10000 متر مكعب هذا بالإضافة إلى مولد كهرباء ( ديزل ) وذلك لحالات الطوارئ وكذا منظومة لمعالجة مياه الروبة ؛ يأتي هذا في إطار الاطمئنان على سلامة أداء العاملين بالمحطة وسلامة المنتج المقدم للمواطنين باعتبار أن جودة المنتج المقدم للمواطنين على رأس أولويات الخطة الاستراتيجية المعمول بها.

جدير بالذكر حصول المحطة على شهادة الإدارة الفنية للتنمية المستدامة (TSM) لأول مرة في يونيو 2023 والتي تمنح كل عامين تحت إشراف الشركة القابضة للمياه حفاظا على الأصول وزيادة الإنتاج طبقاً للإجادة في 5 ملفات وهي المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل، وتوافر المعايير الخاصة بالصيانة الدورية، وإجراءات السلامة والصحة المهنية، ومعايير الموارد البشرية المتمثلة في مدى تقييم أداء العاملين و قطاع المعامل.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: تنسيق مع القطاع الخاص لتخفيض أسعار الدواء
  • مدبولي: الدولة لن تستطيع أن تتحمل الدعم الكامل الذي اعتادت تقديمه
  • وزير الزراعة: مكتبي مفتوح للجميع لإنجاز وحل مشكلات المزارعين
  • حلول عاجلة وتحسين دخل المزارعين.. تفاصيل استقبال علاء فاروق أعضاء زراعة النواب
  • وزير الزراعة: إطلاق حملات تلقيح اصطناعي للماشية لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها رغبة صادقة في تكوين مناخ استثماري جاذب
  • وزير الزراعة: الفترة المقبلة ستشهد تواجدًا ميدانيًا بكافة الحقول ومواقع الإنتاج
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمرشحة الوليدية