المناطق_واس

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وتوثيق التعاون والتكامل بين الجهات الحكومية والأهلية من جهة، وبين الجهات والمجتمع من جهة أخرى.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير نجران يزور مقر قيادة حرس الحدود بالمنطقة 23 أكتوبر 2023 - 2:36 مساءً نائب أمير نجران يطلق المرحلة الأولى لمشاريع إستراتيجية تطوير الإدارة العامة للموارد البشرية 22 أكتوبر 2023 - 1:34 مساءً

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم، مركز إدارة الطوارئ والأزمات بأمانة منطقة نجران، حيث أزاح سموه فور وصوله الستار، ثم اطَّلع على التجهيزات العالية التي تم توفيرها داخل المركز، ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً يوضح سير العمل وكيفية معالجة البلاغات.

 

وأوضح أمين منطقة نجران المهندس صالح آل داغش الغامدي أن المركز معني بإدارة حالات الطوارئ والأزمات على مستوى القطاع البلدي والإسكان للأمانة والبلديات المرتبطة للتعامل وإدارة الكوادر البشرية والإمكانيات التشغيلية في حالات الأمطار والاستجابة لها ومواجهتها والتعافي منها وضمان الاستجابة السريعة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية والأهلية على مستوى المنطقة والوزارة، مشيراً إلى أن مركز التحكم بإدارة الأزمات والطوارئ يقوم بالتنسيق بين فريق الأزمة، وتوزيع الموارد البشرية والآلية، وعمل الخطط وتطبيقها، والتأكد من فاعليتها.

 

وبيَّن أن المركز مجهز بشاشات عرض كبيرة ترتبط بأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وجهاز فاكس مرتبطة بأنظمة الأمانة والجهات المرتبطة في حالات الطوارئ تعمل على مدار أربع وعشرين ساعة24 مقسمة على ثلاث مناوبات في اليوم بعدد مدير غرفة ومشرف مناوبة و 5 مشغلين لكل مناوبة لاستقبال ومباشرة بلاغات الأمانة 940 ومعالجتها ، وتأمين المواقع، إضافةً إلى تلقى البلاغات الخارجية عن طريق خط مباشر مع الجهات المعنية في حال وقوع حدث يستدعي مساندة الأمانة للجهات الخارجية.

 

كما يعمل المركز على متابعة تحديثات وحالة الطقس عن طريق البرامج الموجودة بالغرفة “نظام راصد هيئة الأرصاد الجوية”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب أمير نجران نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام

تباشر أمانة المنطقة الشرقية بالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، أعمال صيانة شاملة على جسر طريق أبو حدرية عند تقاطعه مع طريق بقيق القديم.
وتشمل الأعمال استبدال فواصل التمدد، إعادة سفلتة الطريق، وتعزيز وسائل السلامة المرورية، بما يضمن انسيابية الحركة وسلامة مستخدمي الطريق في كلا الاتجاهين «الدمام - البحرين».
أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحدصور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لمدة 10 أياماستمرار الحركة المروريةوأوضحت الأمانة أن الصيانة ستستمر لعشرة أيام، وسيتم خلالها إغلاق جزئي للجسر لمدة 10 أيام مع المحافظة على استمرار الحركة المرورية بشكل جزئي.
ودعت الأمانة مستخدمي الطريق إلى توخي الحذر والالتزام بالتعليمات المرورية والإرشادات الموجودة في موقع العمل.

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للنقل بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • مهرجان تمور نجران الأول يختتم فعالياته