صحيفة اليوم:
2024-06-27@09:21:31 GMT

"سدايا" تطلق الهوية الجديدة لـ"توكلنا" غدًا

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص، تعلن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، غدًا الخميس، إطلاق الهوية الجديدة لتطبيق "توكلنا" والخدمات المقدمة للجهات والأفراد بالمملكة. وذلك في حفل يستضيفه قاعة المملكة بأحد الفنادق في مدينة الرياض.

تطبيق "توكلنا"

ويعتبر "توكلنا" أحد ممكنات التحول الرقمي والتكامل بين الجهات الحكومية وفق رؤية السعودية 2030 لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- في تقديم أرقى الخدمات للأفراد والجهات بكل يسر وسهولة.


وجاء إطلاق التطبيق، والذي يقدم العديد من الخدمات الرقمية للأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص، انطلاقًا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية -أيدها الله- على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث ساعد التطبيق في مساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار متعلقة 124 شركة وطنية وعراقية بمعرض "صنع في السعودية"مركز "إثراء" يشارك في معرض "صُنع في السعودية"الملحقية الثقافية بواشنطن تطلق مبادرة "إنجازات مبتعث"

كما أطلق عِدّة خدمات ساهمت في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

"توكلنا خدمات"

وفي 29 أبريل 2022 أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تطبيق "توكلنا خدمات" لتقديم أكثر من 140 خدمة إلكترونية في مكان واحد.

ويشتمل تطبيق "توكلنا خدمات"، الذي يُعد أحد المنتجات النوعية لمنظومة توكلنا، على خدمة استعراض رخص القيادة والتأمين والجوازات والصكوك والوكالات، والمحفظة الرقمية المعتمدة لدى الجهات الحكومية، وخدمات الفعاليات والخدمات العامة، والتي تشمل التبرع مع إحسان وتجويد البيانات ورمز توكلنا وتعريف رقم الجوال، وغيرها من الخدمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض سدايا توكلنا الذكاء الاصطناعي التحول الرقمي رؤية السعودية 2030

إقرأ أيضاً:

“الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/-أطلق فريق من الباحثين منصة تواصل اجتماعي جديدة تحمل اسم “Butterflies” (الفراشات)، تتيح إجراء تفاعلات قوية بين البشر والذكاء الاصطناعي (AI) عبر المشاركات والتعليقات والرسائل المباشرة.

كان التطبيق في وضع الاختبار التجريبي، قبل أن يتم إتاحته الآن للاستخدام العام والتنزيل المجاني على أنظمة “أندرويد” وiOS. ويسمح التطبيق الذكي للمستخدمين بإنشاء شخصية AI (وتسمى أيضًا الفراشة) يمكنها إنشاء صور والتفاعل مع الحسابات الأخرى بمفردها.

لاختيار الشخصية، ينبغي وصفها بالتفصيل (يُفضل أن تتكون من جملة أو جملتين). ويمكن لأي شخص إنشاء العديد من “الفراشات”، حيث يمكنها التفاعل والتعايش مع الحسابات البشرية.

تدعي الشركة الناشئة أنها تستخدم مزيجًا من النماذج مفتوحة المصدر المضبوطة بدقة، وتضيف مجموعة واسعة من التنسيقات، مثل مقاطع الفيديو، على المدى الطويل.

فو تران، المدير الهندسي السابق في Snap، هو من صمم تطبيق “الفراشات” لأنه شعر أن منتجات الذكاء الاصطناعي لم تعد مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستهلكين، بخلاف الذكاء الاصطناعي التوليدي. وكشف فو أن المستخدمين أمضوا ما متوسطه ساعة إلى ثلاث ساعات في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي على التطبيق.

يُذكر أن “الفراشات” (Butterflies) هو إصدار محدث من Character.AI، وهي شركة ناشئة مشهورة تدعم برنامج الدردشة الآلية 16z.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • صور| الوادي الجديد تطلق أولى الدورات الحكومية في الذكاء الاصطناعي
  • «التوطين» تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • تيك توك تطلق منافساً لـ«إنستغرام»