أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعثت بمجموعة مهمة من الرسائل الواضحة والحاسمة بشأن القضية الفلسطينية، والأحداث داخل قطاع غزة منذ اندلاعها يوم 7 من الشهر الجاري فى مقدمتها أن مصر كانت ولاتزال وستظل تدعم القضية الفلسطينية وأنه لا تراجع عن الموقف المصرى.

وقال " المير " فى بيان له أصدره اليوم : إن مصر أكدت للعالم كله أن حدود الأمن القومى المصرى خط أحمر وأن سعى إسرائيل إلى تهجير أهالى غزة إلى سيناء أمر مرفوض وأيضا حذرت مصر من تردى الأوضاع الانسانية مع قطع الخدمات الأساسية ضد أبناء الشعب الفلسطينى وذلك استمرارا لسياسة العقاب الجماعي ، مؤكداً أن مثل هذه الرسائل المهمة كشفت وأفشلت المخطط الاسرائيلى لتهجير الفلسطينيين الى من غزة الى سيناء من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد المهندس حسن المير، أن الرسائل المصرية لقيت تأييداً اقليمياً وعربياً ودولياً كبيراً وواسع النطاق ولذلك نجحت مصر وبكل كفاءة واحترافية فى افشال ما كان يطلق عليه صفقة القرن.

وأكد المهندس حسن المير، تفويض المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية للرئيس السيسى فى اتخاذ ما يراه من إجراءات فى ملف هذه الملفات المتعلقة بالأمن القومى المصرى لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة الثقة التامة والمطلقة التى يحظى بها الرئيس السيسى لدى المصريينً.

وأشار إلى أن أكبر دليل على ذلك تفويض مجلسى النواب والشيوخ، بالاجماع للرئيس السيسى لإدارة مثل هذه الملفات الخطيرة نظراً لحساسيتها وتأثيرها المباشر على الأمن القومي المصرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية اهالي غزة إسرائيل سيناء القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

ثمن مرصد الأزهر، دور الإعلاميين والصحفيين الإسبان الملتزمين بدعم القضية الفلسطينية، باعتبارهم أحد مرتكزات النضال من أجل العدالة؛ إذ يقف هؤلاء الصحفيون في الخطوط الأمامية للدفاع عن حقوق الإنسان من خلال تسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتوثيق التحديات اليومية التي يواجهها في ظل الاحتلال الصهيوني الغاشم، وبذلك يتخطى عملهم الصحفي حدود الدور التقليدي المتمثل في نقل الأحداث، ليتحولوا إلى نقطة وصل فاعلة بين الوقائع الميدانية والجمهور؛ فيسهمون إسهامًا ملموسًا في تعميق الوعي بمبادرات وتحليلات عميقة للتأثيرات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية لتلك الانتهاكات؛ مؤكدين أن القضية الفلسطينية تمس جوهر الكرامة الإنسانية، وتسعى إلى تحقيق العدالة بكل صورها.

وأكد المرصد، في بيان، الخميس، أن التغطية الإعلامية الشاملة المتعاطفة مع القضية الفلسطينية تعد عاملًا مؤثرًا في تشكيل الوعي العام الإسباني، وتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني. وقد أسهمت تلك التغطية في توجيه السياسة الخارجية الإسبانية نحو مواقف أكثر وضوحًا ودعمًا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وتعزيز المساعدات الإنسانية لفلسطين

وأشار إلى أن الصحفيين والإعلاميين الإسبان المناصرين للقضية الفلسطينية قد أثبتوا التزامًا تجاه العدالة والحقيقة من خلال هذه المبادرات النبيلة؛ فلم يكتفوا بتسليط الضوء على الظروف الإنسانية القاسية في غزة، بل تجاوزوا ذلك إلى تحريك الضمائر، وإيقاظ الوعي العالمي.

ولفت إلى أن هذا التفاني منهم في نقل الحقيقة، والتنديد بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني إنما يجسّد روح الإنسانية التي تتجاوز الحدود والثقافات، مشيرا إلى أن الصور التي التقطوها ليست مجرد لقطات فوتوغرافية، بل هي شهادات حية على الصمود في وجه الظلم، والتحلي بالشجاعة عندما يسود الصمت والظلم.

مقالات مشابهة

  • السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • يتواصل مع مدربه عبر رسائل نصية.. ملاكم فلسطيني يكافح لتحقيق حلمه بالأولمبياد
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية