صدى البلد:
2024-08-03@05:55:48 GMT

محافظ بني سويف يتفقد معرض السلع بمدينة الفشن

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف" اليوم"معرض السلع ، الذي أقامته الوحدة المحلية لمركز وبمدينة الفشن، بالتعاون مع إحدى السلاسل التجارية، وتحت إشراف مديرية التموين والوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة، وضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، والتي يتم تنفيذها في إطار تكليفات رئاسة مجلس الوزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على خفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين
رافق المحافظ خلال تفقده المعرض، المقام أمام مجزر الفشن على الطريق الدائري :اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ، النائب طه الناظر، النائبة عبير جمال عضوا مجلس النواب، المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، الأستاذ محمد بكري رئيس مركز ومدينة الفشن، الدكتور علاء سعيد مدير التنمية الاقتصادية ومسؤول المعارض والأسواق بالمحافظة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

بني سويف.. 9 آلاف ندوة و94 ألف زيارة منزلية وقافلة لتنظيم الأسرة بقرى ومراكز المحافظة محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بمشروع محور الفشن على النيل

تجول المحافظ داخل المعرض ، الذي يضم كميات كبيرة من مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والأرز والزيوت، المكرونة ، المسلى "السمن"، المكرونة،الشاي،منظفات صناعية وغيرها ،مشيداً بالمعرض الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع التموينية والاستراتيجية،مشيداً بجودة المعروضات ،خاصة وأن أسعارها تقل بنحو 25% عن مثيلاتها في الأسواق ، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية.

 

وكلف المحافظ مسؤولى التموين والوحدة الاقتصادية والجهات ذات الصلة بالمرور اليومي لضمان الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها  والتأكد من جودة السلع، مشيراُ إلى وجود خطة للتوسع وتعميم تلك المعارض وعقدها تبعاً بباقي مراكز المحافظة ، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والسلاسل التجارية وتحت إشراف التموين، مؤكدًا أن أجهزة الدولة تعمل على  الحفاظ على استقرار وتوافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة في الأسعار تحقيقًا للصالح العام ، مثمناً جهود المبادرة والتي تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية التعاون مع القطاع الخاص التنمية الاقتصادية التنفيذيين الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي ب الفتاح السيسي قرى ومراكز المحافظة مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية مبادرة تخفيض أسعار السلع بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية

تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ،اليوم الخميس، عدة مشروعات خدمية وصناعية للوقوف على سير العمل بها.

 بدأ حسن،  بتفقد مشروع هضم الحمأة بمحطة التنقية الشرقية للصرف الصحي، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة ومعالجة الحمأة والتقليل من حجمها مما يساعد في نقلها بشكل آمن، بالإضافة إلى إنتاج الغاز المستخدم في إنتاج ٦٠٪؜ من الطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل محطة التنقية الشرقية.

وتابع الفريق أحمد خالد، مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار الجاري تنفيذه بميدان فيكتور عمانويل، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الأشجار الأثرية بالميدان مع الاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري له.

 كما استمع لشرح تفصيلي عن المشروع ومكوناته من استشاري المشروع والقائمين عليه.

وقام محافظ الإسكندرية، بالمرور على محطة الصرف الصحي بشارع النقل والهندسة، لمتابعة عمل المحطة وتفقد أعمال إعادة الشيء لأصله بمحيط المحطة.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ واستشاري المشروع.

من جانب اخر قد قامت إدارة المواقف، منذ اعتماد تسعيرة الركوب الجديدة بوضع بانرات توضح خطوط السير وسعر تعريفة الركوب، في كل خط وذلك داخل  7 مواقف بنطاق المحافظة وهي (موقف ميدان الشهداء "بمحطة مصر- موقف الكيلو 21- موقف العوايد- موقف العامرية- موقف بسيون أبو سليمان- موقف المنشية- الموقف الجديد).

 كما تم توزيع 8058 ملصق خاص بسيارات السرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة، وذلك لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وتنوه محافظة الإسكندرية أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، وتستقبل شكاوى المواطنين على الأرقام (١١٤ ، ٤٢٣٤١٣١ ، ٤٢٣٤١٣٢ ، ٤٢٣٤١٣٣ ، ٤٢٣٤١٣٤ ، ٤٢٣٤١٣٥ ، ٤٢٣٤١٣٦ ) مؤكدًا على إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية
  • محافظ القاهرة يتابع مع "المقاولون العرب" الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات
  • محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية من حملة 100 يوم صحة
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقع المقترح لإنشاء سوق نموذجي بمدينة ساحل سليم   
  • وزيرة التنمية المحلية تُتابع مع محافظ القاهرة موقف تنفيذ المشروعات الجارية
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المراكز بالتواجد الميداني لحل مشاكل المواطنين
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ شمال سيناء يتفقد إدارات الديوان العام
  • محافظ الدقهلية يتفقد الحملة المرورية المكبرة بمدينة المنصورة
  • محافظ الأقصر يتفقد مستشفي الأورام وجهاز مدينة طيبة