الشارقة في 25 أكتوبر / وام /ناقشت اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال لقائها اليوم في مدينة الشارقة للإعلام " شمس " مع الفرق الإعلامية لبلديات الإمارة التسع سبل تعزيز التغطية الإعلامية لمراحل الانتخابات المقبلة و أهمية تنسيق الجهود مع الوسائل الإعلامية المختلفة لنقل المعلومات بشكل دقيق وشفاف.

و استعرض الاجتماع التغطية الإعلامية لمراحل الانتخابات بما في ذلك المرحلة الأولى الحالية التي بدأت منذ 23 من أكتوبر الجاري وتتواصل على مدى 29 يوما وتتضمن تسجيل المواطنين كناخبين في الهيئات الانتخابية و المراحل اللاحقة التي تشمل تسجيل المرشحين ومرحلة الحملات الانتخابية للمرشحين ومرحلة التصويت و ذلك بهدف إطلاع المجتمع على مختلف تفاصيلها وأهمية مشاركة المواطنين في هذا العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة.

و أكد سعادة طارق سعيد علاي عضو اللجنة الإعلامية مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أهمية الدور الإعلامي في نجاح العملية الانتخابية وضرورة تكثيف جهود التغطية الإعلامية لضمان وصول المعلومات بشكل دقيق وشفاف إلى المواطنين وكافة أفراد المجتمع معربا عن تفاؤله إزاء التعاون المستمر بين اللجنة الإعلامية والفرق الإعلامية للبلديات والمؤسسات الإعلامية في تحقيق هذا الهدف الوطني .

زكريا محي الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التغطیة الإعلامیة اللجنة الإعلامیة

إقرأ أيضاً:

جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية

تستعد المفوضية الوطنية للانتخابات  في جنوب السودان، لإنعقاد الانتخابات الرئاسية، ومن المرجح أن يكون قبل أواخر ديسمبر 2024، وفقا للمادة 16 (1) من قانون الانتخابات الوطنية 2023.

وقال رئيس المفوضية الوطنية للانتخابات، الأسبوع الماضي، إن تأخير أطراف اتفاق السلام لعام 2018 للاتفاق على الانتخابات أدى إلى تأجيل عملية تسجيل الناخبين، التي كان من المفترض أن تبدأ في يونيو.

على الرغم من تحديد موعد الانتخابات من  قبل المفوضية، لكن لا تزال هناك شكوك متزايدة من قيامها في ديسمبر لعديد من التحديات التي تواجه اطراف السلام.

الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان

في ضوء ذلك وجهت  النرويج دعوة  لقادة جنوب السودان، إلى السعي لتحقيق سلام دائم والاستعداد للانتخابات، في يوم احتفال أحدث دولة في العالم بالذكرى الثالثة عشرة لاستقلالها.

في رسالة بمناسبة يوم الاستقلال، قالت سفيرة النرويجي لدى جنوب السودان، لينكن نيمان بيريمان، إن النرويج وقفت إلى جانب مواطني الدولة الأفريقية منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت: “مدفوعين بقيم الحرية والديمقراطية والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان، قدمنا ​​الدعم خلال الأوقات الصعبة، ولقد مرت 13 عاما منذ الاستقلال، وكنا نتوقع المزيد”.

وتابعت: “نحن نواصل الوقوف إلى جانب شعب جنوب السودان، ودعم النرويج لشعب جنوب السودان مستمر بطرق عديدة، وآخرها دعمنا لمبادرة توميني”.

ودعت الدبلوماسية النرويجية القادة السياسيين في جنوب السودان إلى توحيد الشعب والتحضير للانتخابات العامة وفتح المجال المدني.

وأضافت: “القادة السياسيين هم الأوصياء على رفاهية شعوبهم، ونواصل حث الحكومة الانتقالية في جنوب السودان على إيجاد حلول توحد ونحث القادة على الحوار بحسن نية”

وأشارت : “نريد أن نرى الاستعدادات اللازمة لإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية، بما في ذلك توحيد القوات المسلحة، وفتح المجال المدني والسياسي، وإنشاء مؤسسات انتخابية مستقلة وذات مصداقية”.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: تكثيف جهود تعظيم العائد من الأصول
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • عاش السودان حراً مستقلاً بدون دعامة وبدون تقزم
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: الحوار الوطني يتكامل مع باقي جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها لتحقيق مصلحة المواطن
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • لجنة العمل الأهلي والخدمي بكتلة الحوار تبحث إطلاق مشروع "مكتب خدمات الحوار"
  • جهود شرطية مقدرة لمكافحة الهجرة "غير الشرعية" ومراقبة الحدود ورصد حركة المهربين
  • عبدالله تابع مع كركي الخطوات المتفق عليها لرفع التغطية الإستشفائية للمضمونين
  • "الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • “استشاري جلدية ” يكشف عن خطورة تربية القطط في المنازل والأمراض التي تسببها