استقبل المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، ظهر اليوم الأربعاء المهندس مصطفى ظافر نائب رئيس مجلس إدارة شركة "IBM" لحلول الذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

هذا بصحبته وفدًا رفيع المستوى ضم كلًا من المهندسة مروة عباس مدير عام شركة "IBM" مصر"، والمهندس أحمد شنب مدير حلول التكنولوجيا للقطاع الحكومي بشركة "IBM" والمهندس حاتم عبد اللطيف  مدير خدمات ما قبل البيع بشركة "IBM" مصر"، والمهندس محمد سليمان  مدير حلول الميكنة والذكاء الاصطناعي، والمهندس أحمد الفقي مدير برامج ومشاريع التحول الرقمي بشركة "IBM" مصر".

   

جاء ذلك بحضور المستشار جعفر عبد الرحمن مدير وحدة التحول الرقمي برئاسة الهيئة، والمستشار محمود سمير، والمستشار محمود حمدي أعضاء وحدة التحول الرقمي.

و تناول اللقاء سُبٌلَ تعزيز التعاون بين النيابة الإدارية، وشركة "IBM" في مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات ذات الصلة بمنظومة العدالة، بما يتماشى مع التطوير الشامل لخطة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية، والميكنة الشاملة لدورة العمل بها؛ وصولًا لتحقيق العدالة الناجزة ضمن الخطة القومية لرؤية مصر الرقمية 2030.

وفي السابق  أعلنت هيئة النيابة الإدارية اختصاص وآليات التواصل مع "وحدة قضايا الاستثمار" بالنيابة الإدارية، والتي تختص بإجراء الفحص والتحقيق في موضوعات الشكاوى والبلاغات وثيقة الصلة بالاستثمار وتشمل:-

- الشكاوى المقدمة من المستثمرين ضد المختصين بالجهات الإدارية، متى تعلقت بالمشروعات الاستثمارية أو بتطبيق أحكام قانون الاستثمار.
- البلاغات التي ترد من الجهات الرقابية والإدارية بشأن الوقائع التي تمس مناخ الاستثمار.
- المخالفات الناشئة عن الامتناع أو التراخي في تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، علاوة على التراخي في تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم المصرية في الدعاوى ذات الطابع الاستثماري.

هذا وتتلقى "وحدة قضايا الاستثمار" شكاوى المستثمرين على مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني الرسمي: "[email protected]"

ومن خلال الخط الساخن: "١٦١١٧" من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، طوال أيام الأسبوع.

حبس 7 متهمين تعدوا على عامل بورشة ذهب بالطريق العام

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النیابة الإداریة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

«الوكيل» يستقبل مسئولي "باكش 2" المجرية بمقر هيئة المحطات النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


استقبل الدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بمكتبه ظهر اليوم الموافق 26 يونيو وفد عال المستوى من محطة "باكش2" النووية المجرية برئاسة جرجيلي جاكلي – رئيس مجلس إدارة محطة "باكش2" النووية وحضر معه لازلو غابور – مدير البرامج والمشروعات و أتيلا هوجيكز – رئيس قسم العلاقات الخارجية، كما حضر أيضا مع الوفد المجرى  أوندراش إيرماكوفاتشى - سفير المجر بالقاهرة، وذلك بمقر هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالعباسية بالقاهرة.
كما حضر اللقاء أيضا من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء  المهندس محمد بدوي – نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة (رئيس محطة الضبعة النووية) و المهندس خالد عطيه – النائب الأول لمشروع محطة الضبعة النووية و المهندس حسام على – النائب الثاني لمشروع محطة الضبعة النووية.
وقد تناول  الدكتور أمجد الوكيل بعد الترحيب بالوفد المجري أوجه التعاون بين محطة الضبعة النووية ومحطة "باكش2" النووية بالمجر وبخاصة في ظل أن محطة "باكش2" تستخدم تكنولوجيا مفاعلات الـ VVER-1200 نفس التكنولوجيا المستخدمة بمشروع الضبعة النووي بالإضافة إلى أن المقاول العام الروسي لمشروع المحطة النووية بالضبعة هو القائم ايضاً بإنشاء محطة باكش2 
وأكد  أنه منذ بدء مشروع المحطة النووية بالضبعة تم تحقيق العديد من الإنجازات الهامة بما في ذلك الصبة الخرسانية الأولى للوحدات الأربع، وتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدات النووية الاولى والثانية ، حيث أنه في ٢٣ يناير من العام الجاري شهد موقع المحطة النووية بالضبعة  اتمام أعمال الصبة الخرسانية الاولى للوحدة النووية الرابعة ووضع حجر الأساس للمشروع لإعلان دخول مشروع المحطة النووية بالضبعة بوحداته الأربعة الى مرحلة الانشاءات الكبرى  بمشاركة وتشريف فخامة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس روسيا الاتحادية عبر الفيديو كونفرانس.
هذا وقد أشاد  جاكلي – رئيس مجلس إدارة محطة "باكش2" النووية بحجم الإنجاز المحقق بمشروع الضبعة وأشار أنه "من المهم جدًا تبادل الخبرات مع المشروع الرائد لمحطة الضبعة النووية التي يتم بناءها بتكنولوجيا VVER الروسية المماثلة لمحطة باكش 2 المجرية" وخاصة في ضوء تقدم مشروع الضبعة مقارنة بالمشروع المجري ودخول محطة الضبعة النووية مرحلة الإنشاءات الكبري.
وأيضا أعرب السفير المجرى عن تطلع الجانب المجرى في الانتهاء من بروتوكول للتعاون وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا مفاعلات الـ VVER-1200 للاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • «الوكيل» يستقبل مسئولي "باكش 2" المجرية بمقر هيئة المحطات النووية
  • محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات
  • افتتاح مقر مجمع النيابات الإدارية الجديد بأسوان
  • محافظ أسوان: مجمع النيابات الجديد أحد صروح العدالة في منع ومكافحة الفساد
  • النيابة الإدراية تفتح فرعا جديدا في أسوان
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح مبنى مجمع النيابات بأسوان
  • ‏رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل المواطنين في الجلسة الأسبوعية
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات