بدائل منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل شغلت المصريين خلال الفترة الحالية في ظل المقاطعة التي دشنها الشعب العربي تجاه تلك المنتجات بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

 

بدائل منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل

وفيما يلي يكشف "الفجر" القائمة الكاملة لبدائل منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل لشرائها والاستمرار في المقاطعة لتلك المنتجات:

بديل نسكويك هو كاكاو دريم وماى واي.

  بديل شوكولاتة كادبوري وديري ميلك هو شوكولاتة ديسباسيتو. بديل داوني هو معطر فريدة وفلفيتا وسيكريت من ماى واي. بديل أريال وتايد وبرسيل هو أوكسي وباهي. بدائل بيبسي وكوكاكولا وشويبس وسفن أب وميرندا هي فيروز وسينا كولا وفروتز.بديل النسكافيه فيوجد نسكافيه مصر كافية وعلى كافيه. بديل دوريتوس وشيتوس وشيبسي وصن بايتس وبيك رولز وويندوز وبريك هي بيج شيبس وتايجر وكاراتيه، ولايون وبرافو.  بديل جبنة كيري وبريزيدون وطعمة هو دومتي والأصدقاء ولبنيتا وباندا. بديل دانون زبادي المراعي ولبنيتا ومزارع دينا.  بديل سيريلاك هو هيرو بيبي.  بديل شركة بامبرز مولفيكس فاين بيبي وبيبي جوي.  بديل بريل وفيري هو فيبا. بديل كلورتس وتشكلس وترايدنت هو لبان غندور. بديل ريريكسونا هو العود الملكي وميلاتكس. بديل آيس كريم نستيله هو فريديا.  بديل كيت كات هو كتا كينو.  بديل نيدو هو ميرو وجهينة.
 منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل

يذكر أن خلال الأيام الماضية دشنت الشعوب العربية حملة مقاطعة لكافة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائمة شاملة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية توجد في مصر والوطن العربي، مثل السعودية، الإمارات، الكويت، الأردن، وأخرى، الكثير منها إسرائيلي والآخر لدول تدعم إسرائيل، مثل أمريكا، ألمانيا، فرنسا، أوكرانيا، وغيرها

 

عاجل| على رأسهم ماكدونالدز.. حملة لمقاطعة 46 منتج لدعم فلسطين (صور) بسبب دعوات مقاطعة ماكدونالدز.. أديب يحذر المصريين: القادم أسوء


وحول مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية، أكدت المحامية نهاد أبوالقمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، أن حملات مقاطعة التوكيلات الأجنبية والمنتجات التي يحتمل أنها أمريكية أو إسرائيلية هي دعوات بها نوايا طيبة.


وأوضحت رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان أن كل المنتجات الأجنبية العاملة في مصر بها صناعة مصرية ولكن هي تستخدم العلامة التجارية فقط، قائلة: "زجاجة البيبسي في مصر هي صناعة مصرية ومقاطعتها ضرب للعمالة المصرية في المصانع بجانب السلسلة التي تغذي عملية الإنتاج".
 

وأشارت نهاد أبوالقمصان إلى أنه يجب التركيز في حملات المقاطعة على المنتجات المستوردة كالزيوت والسيارات والمنتجات المستوردة بشكل كامل من الخارج، مشيرة إلى أن اللجان الإلكترونية التي تتحدث عن مقاطعة المنتجات على أنها ستحدث خسائر في الشركة الأم التي تحصل على 0.5% من مكاسب الشركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتجات المنتجات الأمريكية المنتجات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل

بغداد اليوم - طهران

أكد المحلل السياسي الإيراني طالب مهدي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، أن الضربات التي وجهتها ايران لإسرائيل تعكس تصميم طهران على الرد على الجرائم المستمرة التي ترتكبها تل ابيب.

وقال مهدي لـ "بغداد اليوم" إن "الضربات الموجهة لإسرائيل ليست مجرد رد فعل عابر، بل هي رسالة استراتيجية إلى الولايات المتحدة "راعية الجرائم" التي يرتكبها الكيان الصهيوني".

وأشار المحلل الإيراني إلى أن "إيران أثبتت قدرتها على تحقيق وعودها منذ اغتيال هنية"، مؤكدًا أن "العالم يشهد الآن نتائج هذه السياسة".

تأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل الصراع بين إيران وإسرائيل، بالإضافة إلى الأدوار التي تلعبها القوى الكبرى في هذه المعادلة.

وكانت إيران قد قصفت إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، بمئات الصواريخ على مختلف انحائها.

واعتبرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أن الهجمات الصاروخية التي شنها الحرس الثوري على إسرائيل هذه الليلة بأنه "حق مشروع"، محذرة أن أي رد من قبل إسرائيل على إيران سيواجه برد مدمر.

ومنذ اليوم الأول لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، والسلطات العسكرية والسياسية والقضائية والدينية الإيرانية تؤكد باستمرار "الرد المدمر على انتهاك السيادة في اغتيال الضيف"، و"الثأر"، و"الرد بقوة وحزم"، و"الانتقام الدموي"، و"الانتقام الصعب"، و"الوعد الصادق".

وظل الإيرانيون والمراقبون الدوليون ينتظرون هذا الرد، ولكن على الرغم من التحذيرات المتكررة للرحلات الجوية الدولية لتجنب سماء غرب إيران والاتصالات المتكررة مع الدول المجاورة والقوى العالمية، فقد طال أمد هذا الرد وتأخر طويلًا، لدرجة أن الكثيرين باتوا يعتقدون أنه قد لا يكون هناك أي رد من طهران على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل
  • بلومبيرغ: مسيّرات حزب الله تشكل تهديدا لإسرائيل التي تدرس غزو لبنان
  • تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل