أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، محاكمة مشرف مغسلة بشركة وربة منزل لاتهامهما بخطف طفلة حديثة الولادة في الجيزة.


صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي  وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق راشد و محمد أحمد صبري وأمانة سر محمد جبر محمد سيد شحاتة.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين أيمن أ.

محبوس 37 سنة ويعمل مشرف مغسلة بإحدى الشركات، وهدى م. مخلي سبيلها 39 سنة  ربة منزل ومقيمة في  النخيل، العجمي، الإسكندرية لأنهما في يوم 15 - 8 / 2022 محافظة الجيزة.بدائرة قسم أول الشيخ زايد خطفا بالتحايل طفلة حديثة الولادة إذ استغلا عسر وعوز والدتها وعدم وجود رعايتها وما أن تحصلا عليها حتى أخبروها بوفاتها.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين عرضوا على الأم تبني صغيرتها الوليدة موهمين إياها بحسن رعايتها فتمكنا بتلك الوسيلة من إقصائها عن كنف والدتها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين تعاملا بالبيع في الطفلة المجني عليها سالفة الذكر إذ وبعد ارتكابهما للجريمة محل الوصف السابق مستغلين حالة الضعف والحاجة لدي والدتها ورغبتها في التخلص من عبئها المادي، فعرضا عليها تبني الصغيرة وما ان تحصلا عليها حتى عرضوها للبيع عبر أحد حسابات التواصل الاجتماعي قاصدين الحصول على مبلغ مالي - مقابل الطفلة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما  استخدم المتهمان حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك برقم هاتف محمول محدد  في ارتكاب الجريمة آنفة البيان و بناء عليه يكون المتهمان قد ارتكبا الجناية والجنحة المنصوص عليهما بالمادة 290/ 3.1 من قانون العقوبات والمواد ١٣٦٠٣/٦/٣/٢/٣/١١ من القانون رقم ٦٤ لسنة ٢٠١٠ بشأن قانون مكافحة الاتجار بالبشر، والمواد ۲ 4 ١١٦ مكرر من القانون رقم ١٣ لسنة ١٩٩٦ بشأن إصدار قانون الطفل المعدل بالقانون رقم ١٢٦ لسنة ۲۰۰۸، والمادتين ٣٧، ١/٣٨ من القانون رقم ١٧٥ لسنة ۲۰۱۸ بشأن مكافحة جرائم  تقنية المعلومات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتجار بالبشر الاتجار بالبشر التجمع الخامس بخطف طفل محافظة الجيزة مكافحة الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالأعدام شنقا لموظف.

 وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية بإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما أقترفه، وذلك لإتهامه بانهاء حياة زوجته بعدة طعنات بجميع أنحاء جسدها بسلاح أبيض، قد أودت بحياتها، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۱۰۰۳۱ لسنة ۲۰۲۳ جنايات مركز قليوب والمقيدة برقم ۳۹۰٤ لسنة ۲۰۲۳ كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة لـ"ياسر أ ا"٤٩ سنة - موظف و مقيم بمساكن أحمد عثمان ثان شبرا القليوبية، لأنه في يوم ١٦ / ٤ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية قتل زوجته المجني عليها "وفاء حسن مصطفي رزق"، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها لما أضمره في نفسه حيال سلوكها وأعد لذلك الغرض سلاح ابيض "ات وصفه" ؛ فما ان ظفر بها حتى انهال عليها طعناً بأنحاء جسدها قاصداً من ذلك قتلا فأحدثا اصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة إلى أنه أحرز سلاح أبيض دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية على المستندات الحكومية يطابق أحكام الدستور
  • الإعدام شنقا لموظف قتل زوجته في القليوبية
  • طبقا للدستور.. الإلزام بدمغة "المهندسين والمهن التطبيقية" على المستندات الحكومية
  • الدستورية: الإلزام بلصق دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية على المستندات الحكومية دستوري
  • الدستورية: الإلزام بلصق طابع دمغة نقابتي المهندسين والمهن الفنية التطبيقية دستوري
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)