سرايا - بات 70% من سكان قطاع غزة بلا مأوى ونازحين بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 19 يوما، بحسب ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة الأربعاء.

وقال رائد النمس، مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر، إن "1.4 مليون شخص نزحوا من منازلهم بفعل العدوان الإسرائيلي الذي دمر ممتلكاتهم ومنازلهم" أي "70% من سكان غزة أصبحوا بلا مأوى وأصبحوا نازحين".



وتحدث النمس عن "استهداف 160 مدرسة" تتبع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي تستخدم كمراكز إيواء لآلاف النازحين.


وأدى القصف الإسرائيلي إلى "خروج 19 مدرسة عن الخدمة وخروج من فيها من النازحين وتفاقم الأزمة بشكل واضح" على ما ذكر النمس.

وأشار إلى خروج 12 مستشفى عن الخدمة و32 مركزا صحيا فرعيا، "سواء بسب القصف الإسرائيلي للمنشآت الصحية أو بسبب نفاد الوقود ومستلزمات إدارة عمل هذه المشافي"، واصفا الوضع الحالي في غزة بـ "الكارثي".

ويستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي "جميع المرافق الحيوية والبنى التحتية" حتى المخابز، إذ "خرج 19 مخبزا عن الخدمة بسبب قصف الاحتلال له بشكل غير مفهوم وغير مبرر" بحسب النمس.


وقال إن المساعدات التي دخلت عبر معبر رفح "لا تتجاوز 2 أو 3% من الاحتياجات المطلوبة للقطاع الصحي أو قطاع تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية".
إقرأ أيضاً : اعلام عبري: فشل جديد لجيش الاحتلال في "زيكيم"إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 6546 شهيدا جراء عدوان الاحتلال على القطاع إقرأ أيضاً : أكثر من 700 شهيد بغزة خلال 24 ساعة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة غزة مستشفى الوضع غزة الاحتلال الاحتلال الوضع مستشفى غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

حزب الاشتراكيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان

دمشق-سانا

أدان حزب الاشتراكيين العرب بشدة العدوان الإرهابي للاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في لبنان أمس الأول، وراح ضحيته العشرات من الشهداء وآلاف الإصابات.

واعتبر الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الخطر الأكبر يكمن في توسيع الاحتلال الإسرائيلي دائرة اعتداءاته إلى استهداف أكبر عدد من المدنيين، بدليل ما حصل في لبنان وقبله في مصياف بريف حماة، إضافة إلى استخدام وسائل الاتصال والتكنولوجيا المدنية في عدوانه، مع ما يمثله ذلك من خطر على كامل البنى التحتية في المنطقة العربية، وإمكانية انتهاك سلمية هذه الوسائل واستخدامها كأسلحة في وظيفة تحيدها عن وظيفتها الأساسية التي وجدت لأجلها وهي خدمة البشرية والإنسانية.

واستنكر حزب الاشتراكيين العرب الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال التي باتت تهدد الإنسانية جمعاء ووسائل الحياة اليومية، مبيناً أن لا فرق بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وتنظيم “داعش” الإرهابي، ليس فقط لاعتبارهما من منشأ واحد ولمصالحهما المتماثلة، بل ولتشابه ما يمثلانه من خطر على الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى
  • حزب الاشتراكيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • جيش الاحتلال يقيل طيارا رفض المشاركة في العدوان على غزة