أثار الإعلامي عمرو أديب كثير من الجدل بين متابعيه، بعد منشور دافع فيه عن موقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية، حيث قال إنّه يحترم مشاعر كل إنسان حزين ومحطم مما يحدث في فلسطين، لكنه أكد أنّ موقف السعودية من أول يوم في الأزمة أفضل كثيرا من دول أخرى ولا يستدعي المقارنة.

وأضاف أديب عبر منشور على موقع إكس «تويتر سابقا»، أنّ السعودية عملت على مدى السنين وحتى ليلة أمس في مجلس الأمن، لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وهو الأمر الذي لا يحظى باهتمام كافٍ من بعض الدول العربية، مشددا على أنّ السعودية لها تاريخ في مساندة القضية الفلسطينية، وستكشف الأيام أكثر وأكثر دور الأمير محمد بن سلمان في حماية هذه القضية.

وانتقد أديب بعض النشطاء الذين هاجموا السعودية بسبب عدم تأجيل مهرجان ترفيهي في المملكة، معتبرا أنّ الهجوم غير مبرر في ظل الظروف الراهنة: «هذا هو قدر الكيانات الكبيرة المؤثرة، أما الكومبارس لا يلقون أي هجوم أو حتى الذكر، موقف السعودية واضح ولا يقبل التأويل».

وطالب أديب، مهاجمي موقف السعودية، بأن يتركوا كل دولة تمارس دورها بطريقتها، وأن يدعوا كل شعب يعيش حياته بالطريقة التي يرضاها، متابعا: «المهم سؤال واحد، هل تؤدي دورك في هذه المصيبة؟، هل تستخدم وزنك وضغطك لنصرة أخواتنا وأبنائنا؟».

وقال الإعلامي: «لا تريد الذهاب إلى المملكة هذا شأنك، لكن كيف تعيش المملكة هذا شأنها، محمد بن سلمان قابل واتصل بعشرات المسؤولين بشكل علني ابتداءً من بايدن وانتهاءً بشخصيات أممية مؤثرة، المملكة لا تعشق الألعاب النارية والأضواء دون فاعلية، ولكن تريد المصلحة والإنجاز، وهذه هي شخصية محمد بن سلمان المعروفة، وهذه هي الطريقة السعودية على مدى السنين».

منشور «أديب» أثار ردود فعل غاضبة بين المتابعين، حيث علّق أحدهم قائلا: «عندما تصلك رسالة شديدة اللهجة على واتساب وأنت نائم، ثم تستيقظ وترد على الفور دون تفكير»، بينما قال آخر: «ليس لدي مشكلة في أن تفعل كل دولة ما يخدم مصالحها، حتى لو كان ذلك يعني استمرار مهرجان ترفيهي وسط هذه المآسي. لكنني أجد مشكلة في الحسابات السعودية التي سخرت من محمد صلاح، وعمرو أديب الذي خصص فقرة من برنامجه للمزايدة عليه، ثم تذكر فجأة أنّه علينا التوقف عن المزايدة».

وأضاف متابع ثالث: «عمرو أديب يعيش في بيت دون مرايا، لأنّه من المستحيل أن يرى وجهه في المرآة ولا يشعر بالغثيان والقرف. نصيبك أنت وأخوك من الرخص في كفة يوازي رخص باقي العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلامي عمرو أديب محمد سلام تويتر موقف السعودیة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة، وحرصًا منهما -أيدهما الله- على تقديم أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأكد العسومي، في بيان اليوم، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا إلى دور المملكة الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وثمّن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة في دعم القضية الفلسطينية سواءً سياسيًا أو دبلوماسيًا، التي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • السومة يثير الجدل بتصريحاته حول هبوط أداء الأهلي
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • أين سيدفن جثمان حسن نصر الله وموعد الجنازة؟.. سؤال يثير الجدل في 3 دول
  • عمرو أديب: إسرائيل تستعد لاجتياح لبنان بريا واحتلال جزء من أراضيها (فيديو)
  • أين حزب الله وقواته؟.. عمرو أديب: بوادر اجتياح إسرائيلي بري وشيك في جنوب لبنان
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟