أشاد رشاد عبدالغني، القيادي بحزب مستقبل وطن، برسائل الرئيس السيسي اليوم خلال تفقده إجراءات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، موضحا أنها قوية وحاسمة وطمأنة المصريين بأن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الأمن القومي المصري.

وأضاف في بيان صحفي، أن الرئيس السيسي أكد خلال تصريحاته أن انتصارات أكتوبر نقلت مصر من اليأس إلى الأمل، ومن الإحباط إلى الفخر ومن الهزيمة إلى النصر، مشددا على أن موقف مصر حاسم ومعروف تجاه القضية الفلسطينية سواء على المستوى الشعبي أو مستوى القيادة السياسية.

إشادة بتصريحات الرئيس السيسي 

وثمن القيادي بحزب مستقبل وطن تصريحات الرئيس السيسي بأن الجيش بقدرته وقوته الرشيدة والحكيمة لا يطغى ولا يسعى خلف أوهام وهدفه حماية مصر دون تجاوز، وأن مصر عبر تاريخها القديم والحديث لم تتعد حدودها وكان هدفها الرئيس الحفاظ على أرضها، وفي ظل الظروف الراهنة من المهم استخدام القوة بتعقّل ورشد وحكمة.

وذكر أن حديث الرئيس السيسي حمل عدة رسائل أبرزها أن أوهام القوة قد تدفع إلى اتخاذ قرار أو إجراء غير مدروس، ومصر تبذل كل الجهود لوقف نزيف الدم وإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وقطاع غزة يعاني من انعدام المياه والكهرباء والوقود والمستلزمات الطبية والإغاثية والغذائية، ودور مصر خلال الـ20 عاما الماضية كان دائما إيجابيا في احتواء التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

جهود مصر في القضية الفلسطينية

وأكد ضرورة وأهمية استمرار السعي الدولي لوقف الأعمال القتالية لأسباب إنسانية حتى توصيل الغذاء والماء والدواء، وغيرها من المساعدات الأساسية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، وحتى يتمكن المدنيون من الوصول إلى بر الأمان، وأن وصول المساعدات لسكان قطاع غزة كان محدودا خلال الأيام الأخيرة ولم يكن قريبا بما فيه الكفاية مما هو مطلوب، وأن الوضع الإنساني في غزة مريع والمعاناة الإنسانية منتشرة على نطاق واسع.

وأشار إلى تبني الموقف الشعبي وتأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة دولة وفق حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية يعطي الأمل للفلسطينيين، مؤكدًا أن ما جرى خلال اصطفاف الفرقة الـ4 المدرعة بالجيش الثالث مطمئن ويدل على الجاهزية التامة، كما أن التسلح بالعلم والمعرفة والإيمان سبيل امتلاك قدرة لا تقهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مستقبل وطن فلسطين غزة القضية الفلسطينية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي

قال السباح محمد جودة، بطل مصر والعالم، إن أسرته كانت سعيدة للغاية بتكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل "قادرون باختلاف".

وأضاف "جودة"، خلال حواره مع الإعلامية ولاء الصياد، ببرنامج "المشوار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أول ميدالية حصل عليها كان عمره 9 سنوات، وبعد ذلك حصل على الكثير من الميداليات، حتى شارك في بطولة العالم 2019، وبعد ذلك حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثانية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ووجه الشكر إلى والديه وأشقائه على وقوقهم بجانبه خلال مشواره الرياضي، معقبًا: "أهلي وقفوي بجانبي بصورة كبيرة ودعموني على الاستمرار في السباحة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تهدف إلى رفع مستوى الخدمات
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • نيويورك بوست: ترامب كان بعيدا تماما عن الخطر وإطلاق النار حدث خارج ملعب الغولف
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي