قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على اهتمام كبير من قبل الدولة المصرية والبنك المركزي المصري، فهو يمثل نحو 65% من هيكل الاقتصاد القومي، كما أن تنمية هذا القطاع الواعد بمثابة الرهان على الحصان الأسود للتنمية المستدامة للوطن.

ارتفاع التمويلات الخاصة بقطاع المشروعات الصغيرة250%

وأوضح «القاضي»، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك النسخة السابعة عشر، تحت عنوان «الطريق الي الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، أن حجم التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع بنسبة 250% من 2015 حتي 2021، فضلا عن إطلاق العديد من المبادرات من قبل القيادة السياسية والبنك المركزي المصري لجذب شرائح كثيرة ومختلفة من ،صحاب هذه المشروعات.

وأكد والعضو المنتدب للمصرف المتحد، أن رسم خريطة استثمارية خضراء لتعظيم الأداء الاقتصادي والاجتماعي والتنموي والبيئي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بآليات التمويل المستدام يتطلب تكاتف مربع التنمية من: الدولة بأجهزتها المختلفة - والبنوك بقيادة البنك المركزي المصري - والمؤسسات التمويلية سواء المحلية او الدولية - ومؤسسات المجتمع المدني لابتكار حزم تمويلية خضراء وبمميزات تنافسية تلبي احتياجات المستثمرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن قطاع المشروعات الزراعية والخدمية واللوجيستية في المجال الزراعي والصناعي والخدمي يستحوذ على اهتمام كبير من قبل تمويلات المصرف المتحد؛ نظرا لأهميتها الاستراتيجية وارتباطها بالأمن الغذائي القومي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصرف المتحد البنوك الاقتصاد الأخضر المشروعات الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية

أعلن عبدالرحمن بن منصور، الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة تجاوز 1.3 مليون منشأة.

وأكد بن منصور، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن هذا النمو ساهم في زيادة الوظائف للشباب والشابات من الجنسين، فضلاً عن تعزيز الفرص التمويلية لهذه المنشآت.

وأشار بن منصور إلى أن التوطين يمثل عنصرًا مهمًا جدًا في هذا القطاع، حيث يعد مولدًا أساسيًا للوظائف ومحركًا اقتصاديًا هامًا في عملية التنمية، لافتا إلى أن هذا القطاع يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الناتج المحلي وتعزيز كفاءة أداء المنشآت.

وأوضح أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعمل على دعم هذه المنشآت من خلال توفير الحلول التمويلية المناسبة والبرامج المساندة التي تساهم في نموها واستدامتها.

فيديو | عبدالرحمن بن منصورالرئيس التفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تجاوز أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة الـ 1.3 مليون منشأة أسهم في زيادة الوظائف والفرص التمويلية #أسواق_السعودية#الإخبارية #الإخبارية pic.twitter.com/Fj5yGGdjTX

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.. بوابة الفرص الكبيرة وعصب الاقتصاد المصري
  • العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • «المصرف المركزي» يُصدر نظام التمويل المفتوح
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • الوزير الخليل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة حامل التطوير في مرحلة التعافي والإعمار
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • المصرف المركزي يكشف عن أسباب التأخر في صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة