بوابة الوفد:
2024-07-04@04:14:30 GMT

انتشال 11 شهيدًا من تحت أنقاض منزل في غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" أنه جرى انتشال 11 شهيدًا من تحت أنقاض منزل دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي في شارع يافا شرق مدينة غزة.

ملك الأردن لماكرون : على العالم أن يتحرك فورا لوقف الحرب على غزة محمد سلام يُحرج موسم الرياض ورئيس هيئة الترفيه بموقفه وتضامنه مع غزة

وذكرت مراسلة “القاهرة الإحبارية” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخابز قطاع غزة 8 مرات، واستهدف المخبز الوحيد بمخيم البريج جنوب القطاع.

هجمات الاحتلال الإسرائيلي 

وأشارت إلى أن هجمات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن سقوط 120 شهيدًا، إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الليلة الماضية، وذكرت أن جيش الاحتلال استهدف منزلين في خان يونس والنصيرات.

وأكدت خروج 27 مركزًا صحيًا وأكثر من 10 مستشفيات بغزة عن الخدمة، لافتة إلى أنّ جيش الاحتلال ينفذ أحزمة نارية الآن بمناطق متفرقة داخل القطاع.

قصف إسرائيلي

واستشهد 13 مواطنًا على الأقل، فجر اليوم الأربعاء، وأُصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلين في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وفي خان يونس جنوب القطاع.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حذرت بأنها ستضطر إلى وقف عملياتها الإغاثية في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي، بسبب نقص إمدادات الوقود في وقت تتصاعد الدعوات إلى وقف إطلاق نار إنساني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بوابة الوفد الوفد فلسطين مصر الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 25 شهيدا، و81 جريحا.

وفي آخر تحديث، أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 87141 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، باستشهاد 17 فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة، إن 10 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال سوقا قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ولفتت ، إلى أن الاحتلال استهدف المواطنين أثناء تعبئتهم للمياه في محيط المسجد.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، إذ تركزت الغارات على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب، بعد إنذار جيش الاحتلال للمواطنين بالإخلاء.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنها تتوقع أن يضطر 250 ألف شخص إلى النزوح من مدينة خان يونس، رغم أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وأوضحت "الأونروا" في منشور على منصة "إكس": "بعد أسابيع فقط من إجبار الناس على العودة إلى مدينة خان يونس المدمرة (جنوب القطاع)، أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للمنطقة".

والاثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي عدة مناطق شرق مدينة خان يونس بالإخلاء "الفوري" بزعم أنها "مناطق قتال خطيرة".

وتوعد جيش الاحتلال في اتصال مسجّل ورد سكان المناطق الشرقية، بـ"العمل بقوة شديدة وبشكل فوري في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • 3 مجـ ازر للاحتلال الإسرائيلي في غزة خلال 24 ساعة.. وحصيلة الضحايا ترتفع إلى 38 ألف شهيد
  • انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص من تحت أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • صور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصر
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة