يكثف منتخب السودان لكرة القدم من تدريباته ومبارياته الإعدادية استعداداً لخوض تصفيات كأس العالم 2026م من المملكة العربية السعودية.

الخرطوم: التغيير

واصل منتخب السودان الأول لكرة القدم، تدريباته بالملعب الرديف الملحق بمدينة الملك فهد الرياضية في الطائف بالمملكة العربية السعودية، تحت إشراف المغربي يوسف فرتوت والغاني أقلاشوس كوفي، مساعد المدرب وبقية الطاقم الفني وبمشاركة 19 لاعباً.

ووقع الاتحاد السوداني لكرة القدم، الجمعة الماضي، عقداً مع المدرب الغاني كواسي أبياه وطاقمه المعاون المكون من فاتوا داودا مدرب الحراس واقلاشوس كوفي مساعد المدرب.

ويمتد العقد لمدة ثلاثة أعوام سيكون خلالها أبياه مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول ومشرفاً علي المراحل السنية.

وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، اليوم، شهد مران المنتخب غياب الخماسي عماد الصيني ومحمد أحمد إرنق والتشادي بسبب المرض.

فيما تابع المران من الخارج الثنائي محمد الرشيد وبخيت خميس بسبب الإصابة.

وتوقعت أن يشهد مران الأربعاء عودة اللاعب عماد الصيني بعد أن تماثل للشفاء من المرض.

وأشارت إلى أنه ضمن دعم المنتخب باللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، قام الاتحاد السوداني لكرة القدم باستدعاء اللاعب يوسف علي الذي يلعب في الدوري الفنلندي بغرض الالتحاق بالمعسكر في المملكة العربية السعودية استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026م الشهر المقبل.

وعلى صعيد الوفد الإداري بالبعثة ظل هناك وجود مستمر في التدريبات برئاسة نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المسابقات طارق عطا صالح، بجانب المشرف على المنتخب بكري أحمد علي، وعضو المجلس صلاح الدين عبد الله، والمدير الإداري للمنتخب الأولمبي عبد الله صالح جحا، والكابتن برهان تية عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم، وعضو مجلس إدارة نادي حي العرب بورتسودان محمد نور.

وبحسب (سونا)، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني تعديل موعد التمارين من اليوم الأربعاء لتبدأ الساعة الخامسة مساءً بدلاً عن السابعة مساءً.

وأدت الحرب بين الجيش والدعم السريع منذ 15 ابريل الماضي، إلى توقف النشاط الرياضي، ضمن التداعيات الكارثية للمعارك على مختلف الأنشطة في البلاد، فضلاً عن عدم توفر ملاعب بالمعايير الدولية المطلوبة حتى قبل اندلاع الحرب.

الوسوماالاتحاد السوداني لكرة القدم الجيش الدعم السريع السعودية السودان الطائف تصفيات كأس العالم 2026 مدينة الملك فهد الرياضية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الدعم السريع السعودية السودان الطائف تصفيات كأس العالم 2026 مدينة الملك فهد الرياضية السودانی لکرة القدم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

 

حصلت البطلة بسنت علي الشاعر، لاعبة المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى ببورسعيد مركز التايكوندو ناشئين على المركز الأول وذلك في تصفيات المنتخب والمؤهلة لبطولة العالم بكوريا.

بطلة المشروع القومي ببورسعيد  تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم

وهنأ خالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة  بطلة بورسعيد الذي حققت ميدالية  تضاف إلى بطولاتها متمنياََ لها مزيد من التقدم والنجاح وتحقيق المزيد من البطولات الجمهوريه والقارية والعالمية، وذلك في ضوء الدعم اللامحدود الذي يقدمه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لأبطال بورسعيد الرياضيين.

موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل الطوبجي: الزمالك مؤهل للمشاركة في السوبر الأفريقي رغم أزمة التراخيص

جاء ذلك في اطار دعم  أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لأبطال المشروع القومي والوقوف خلفهم للوصول إلى أفضل المستويات وخلق جيل جديد من الموهوبين الرياضيين قادر على اعتلاء منصات التتويج في كافة البطولات.

يأتي ذلك تحت اشراف  خالد النحلة، وكيل المديرية للرياضة،  وائل المحلاوي، المشرف العام على المشروع، رشا محرم المشرف المالى للمشروع، وتحت قيادة  احمد متولي، مدرب المشروع،  رضوى رضا، مساعد مدرب  ياسمينا محمد، اداري المشروع
 

مقالات مشابهة

  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم