عقدت محافظة الدقهلية اجتماعًا اليوم الأربعاء، بهدف بمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق المحافظة، وسرعة انتهائها تحقيقا لرضا المواطنين.

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان لها إلى أنه جرى استعراض عدد من ملفات العمل والمشروعات الجاري تنفيذها منها مشروعات قطاعات الصحة والري والشباب والرياضة والمياه والصرف الصحي والأوقاف والتموين والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم وعدد من الإدارات بديوان عام المحافظة.

وناقشت المحافظة العديد من المشروعات في القطاعات المختلفة من خلال شرح مفصل عن كافة الخطوات المتعلقة بالتنفيذ، ومعوقات العمل بها هذا.

وأكدت المحافظة ضرورة إعطاء دفعة قوية للعمل بالمشروعات الجاري تنفيذها وتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية وفقا للبرامج الزمنية المقررة، وتذليل العقبات التي تعترض التنفيذ لبعض المشروعات بالتنسيق مع الجهات المعنية ورؤساء الوحدات للمراكز والمدن الاحياء التي تتم في نطاقها تلك المشروعات.

تنفيذ معارض بيع دائم بأسعار مخفضة 

ووجهت المحافظة وكيل وزارة التموين بضرورة العمل الجاد في استكمال أعمال تنفيذ معارض دائمة لبيع السلع باسعار مخفضة تخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين بنطاق المحافظة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والتفعيل للجان المرور والتفتيش علي كافة المنافذ والمحال العامة لضبط الأسعار تخفيفا للعبء عن المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة حيال المخالفات التي يتم ضبطها لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية مشروعات تعليم الدقهلية تخفيضات الأسعار

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اجتماعا مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة والدكتورة إيمان علي مديرة إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة، للاطمئنان على سير انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة، وتوفير الحلول اللازمة لضمان انتظام طلاب مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض الملحقين بمدرسة السادات الابتدائية بالمدينة.

تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية

أكد محافظ الشرقية ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط، وانتظام العملية التعليمية لضمان انتظام اليوم الدراسي، وتقديم تعليم جيد لهم يتماشى مع تطورات العصر الحديث فهم يمثلون نواة لصنع مستقبل البلاد.

إجراء أعمال الدهان 

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة المدارس، والتأكد من إجراء أعمال الدهان لكل الفصول المدرسية، وإزالة أي ملصقات على الحوائط لإعادة الوجه الجمالي لها وذلك بمعرفة إدارة التعليم الفني بالمديرية.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بإيجاد الحلول اللازمة لضمان انتظام طلاب وطالبات مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بقوة 4 فصول، وتضم 101 طالب وطالبه حيث أنها ملحقة بمدرسة السادات الابتدائية ولتخفيف الكثافة بها.

مقالات مشابهة

  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً لمديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة خطة التشغيل
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة