البوابة:
2024-09-19@05:58:26 GMT

تركيا تتجه لتجميد العلاقات مع اسرائيل

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تركيا تتجه لتجميد العلاقات مع اسرائيل

قالت مصادر اعلامية تركية ان انقره تتحرك ضد "اسرائيل" وتقرر تعليق كافة خطط التعاون معها في مجال الطاقة على وجه الخصوص على خلفية المجازر البشعة التي ترتكبها في قطاع غزة 

وقالت ان ووزير الطاقة التركي الغي زيارته الى "تل ابيب " فيما افادت مصادر متطابقة الى ان انقره ستجمد العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع اسرائيل

وفي وقت سابق اليوم رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بأنها حركة إرهابية، مؤكدًا بدلاً من ذلك أنها حركة تحررية تسعى لإنقاذ أرضها وشعبها.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أنه ما تقوم به "إسرائيل" بحق الفلسطينيين عمل وحشي، معتبرًا أن إسرائيل تقوم بإطلاق أكبر عدد من الهجمات الوحشية في تاريخها، وأن معظم ضحايا هذه الهجمات هم أطفال في قطاع غزة.

وأكد أردوغان على ضرورة التحدث بصدق مع الجهات التي تستهدف النساء والأطفال، وقال: "حان الوقت للتحدث بجدية مع من يقومون بقتل النساء والأطفال".

وأشار إلى أن تركيا كانت تحمل حسن نية نحو إسرائيل في السابق، ولكن تصرفات إسرائيل أساءت تلك العلاقة، مشيرًا إلى أن زيارته المخططة إلى إسرائيل قد تم إلغاؤها بسبب تلك التصرفات، وأنه ليس من الممكن التسامح مع ممارسات إسرائيل التي تؤدي إلى مقتل الأطفال

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد

سرايا - أكد مكتب الرئاسة التركية أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتا إلى شائعات تروجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي التركي لوكالة "نوفوستي": "نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك".

تركيا ترحّب بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق


ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لـRT في وقت سابق إلى أن موسكو مهتمة بتطبيع العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.



وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.


وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان، حيث رجحت صحيفة "حرييت" نقلا عن مصادرها أن يعقد الاجتماع خلال أغسطس في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

 

 

إقرأ أيضاً : 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعةإقرأ أيضاً : ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرةإقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟

 

 


مقالات مشابهة

  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين..
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم مُلتقى «التربية»
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد