قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الهجوم الذي يتعرض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من جانب إسرائيل، يعكس محاولة مكشوفة لـ الإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي".

وأكد أبو الغيط، أن "غوتيريش عبر خلال كلمته أمام مجلس الأمن، بالأمس، عن موقف أخلاقي ومبدئي سليم يتفق وواجباته والأمانة التي يتحملها على رأس المنظمة الأممية".

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات صحافية قبيل مغادرته نيويورك عائداً للقاهرة، بعد مشاركته في جلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة، أن كلمة غوتيريش جاءت معبرة عن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، الذي يمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية، وأنه يتفق تماماً مع ما جاء فيها من أنه "في لحظة حاسمة كهذه لابد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم".

#أبو_الغيط : هجوم #إسرائيل على #جوتيريش هدفه الابتزاز الأخلاقي والسياسي .#غزة#Gaza#فلسطين_الان#غزة_العزة#غزة_تستغيث#كتائب_القسام#مستشفى_القدس#أخبار_اليوم_نيوز pic.twitter.com/iXFSs2SjQu

— أخبار اليوم نيوز (@akhbar_alyawm) October 25, 2023

وأضاف أن "الهجوم المخزي الذي يتعرض له غوتيريش يهدف إلى إسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة، التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن "هجوم الفصائل الفلسطينية في  السابع من الشهر الجاري لم يحدث من فراغ،  حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عاماً، وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويداً رويداً".

ودعا  أبو الغيط "الجميع لمساندة غوتيريش في مواجهة الهجوم الفاشي الذي يتعرض له من إسرائيل بغرض إسكات صوته وابتزازه".

#الشروق| أبو الغيط: هجوم إسرائيل على جوتيريش هدفه الابتزاز الأخلاقي والسياسي
التفاصيل????https://t.co/Qvrf4phwG7 #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/0rkPYWUTqN

— Shorouk News (@Shorouk_News) October 25, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غوتيريش أبوالغيط إسرائيل أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

قالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم الخارجية الروسية، إن إعلان إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها حق سيادي للبلاد، لكنه لن يخدم قضية السلام.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا

وبحسب روسيا اليوم، أوضحت زاخاروفا ، إن هذا الإعلان حق سيادي لإسرائيل، لكن هذه الخطوة "لن تساعد قضية السلام"، مضيفة"إذا كان هناك من يتحمل المسؤولية عن الوضع الحالي وعجز الأمم المتحدة عن إعلاء صوتها، فهي واشنطن التي منعت تبني أكثر من مشروع قرار لمجلس الأمن وأحبطت مرة أخرى الجهود الدبلوماسية بتصرفاتها".

وبالامس،  أعلنت تل أبيب الأمين العام للأمم المتحدة "شخصية غير مرغوب فيها" في إسرائيل ومنع دخوله إلى البلاد، واصفة غوتيريش بأنه "يكره إسرائيل، ويقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة"، وذلك بعد تعليق صدر عن غوتيريش في أعقاب الضربة الصاروخية الإيرانية لإسرائيل، لم يتضمن إدانة لهذه الضربة.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • نائب الأمين العام لحزب الله يتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل
  • نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تعيش وهم تحقيق الأهداف عبر جرائمها