للعام الثالث على التوالي، وفي إطار الحرص على التعاون مع الجامعات المصرية في تقديم أفضل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان، عقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، ورشة عمل تدريبية لطلاب كلية التمريض جامعة القاهرة، بحضور 210 طلبة وطالبات.

وصرحت نيفين القباج بأن الهدف من الورش التدريبية لطلاب كليات التمريض هو رفع الوعي بمخاطر التعاطي وإدمان المواد المخدرة من خلال مشاركة الخبراء والمتخصصين، كذلك التعريف بدور صندوق مكافحة الإدمان الوقائي وفي تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية مجانا وفى سرية تامة، بالإضافة إلى استعراض طرق وآليات الوقاية من الإدمان، حتى يكون لدى خريجي كليات التمريض المعرفة حول كيفية التعامل مع مرضى الإدمان.

وافتتح الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أولى ورش التدريب لطلاب كلية التمريض جامعة القاهرة.

وتضمنت الورشة استعراض أبرز أنواع المواد المخدرة وأضرارها، وكذلك المفاهيم المغلوطة عن التدخين وتعاطى المواد المخدرة لرفع الوعي بمشكلة الإدمان وأضرار التعاطي، كذلك التعريف بخدمات الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان سواء كانت في تقديم الخدمات العلاجية أو تقديم المشورة، وكيفية إحالة مرضى الإدمان لتلقى العلاج بالمستشفيات التابعة والشريكة مع الخط الساخن، تحت إشراف المتخصصين والمؤهلين لهذا الغرض، كذلك التعريف بطرق الاكتشاف المبكر لحالات التعاطي والإدمان ودور الممرض أو الممرضة في التعامل مع حالات مرضى الإدمان وكيفية تحويلها إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة الشريكة مع الخط الساخن لحصولهم على الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية. 

كما أجرى الدكتور عمرو عثمان حوارا مفتوحا مع طلاب كلية التمريض جامعة القاهرة استعرض دور صندوق مكافحة الإدمان الوقائي وأيضا في كيفية تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة. 

كما نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى زيارات ميدانية لطلاب كلية التمريض جامعة القاهرة إلى أحد مراكز العزيمة التابعة للصندوق للتعرف على آليات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات العلاجیة المواد المخدرة صندوق مکافحة

إقرأ أيضاً:

متحدث مكافحة المخدرات: نثمن جهود المبلغين عن مهربي ومروجي المواد المخدرة

ثمَّن متحدث مكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، جهود كل من بادر وقام بالإبلاغ وتقديم معلومات عن مهربي ومروجي المواد المخدرة.

وأكد الحازمي، خلال مداخلة لقناة الإخبارية، ضرورة تكاتف الجميع في مكافحة تلك الآفة الخطيرة من خلال تقديم البلاغات عن مهربي ومروجي المواد المخدرة.

وأردف، أن ذلك يتم بالاتصال على رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 أو عبر البريد الإلكتروني الرقمي أو الاتصال على الرقم 911 من مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن جميع تلك البلاغات تعالج بسرية تامة ومن دون أدنى مسؤولية على المبلغ.

فيديو | متحدث مكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي: في ضربة استباقية أمنية..

القبض على 3 مواطنين و2 من الجنسية اليمنية حاولوا ترويج 659 كغم من الحشيش في محافظة الدائر في جازان#نشرة_النهار | #الإخبارية pic.twitter.com/4mkMUOuSn4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • جهاز دعم الخدمات العلاجية يؤكد إحالة دفعات علاج مرضى الأورام في تركيا
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • متحدث مكافحة المخدرات: نثمن جهود المبلغين عن مهربي ومروجي المواد المخدرة