علقت الفنانة شريهان على انتقاد الملكة رانيا العبد لله، زوجة ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، للازدواجية الصارخة في تفاعل الإعلام الغربي مع الكارثة الإنسانية في غزة، خلال مقابلتها مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية.

شريهان تشيد بالملكة رانيا العبد لله بعد انتقادها الازدواجية الصارخة

ونشرت شريهان منشورًا، عبر صفحتها الرسمية على موقع «إكس» «تويتر» سابقًا قائلة: «كل الاحترام والحب والتقدير إلى جلالة الملكة رانيا، الإنسانة، المواطنة والملكة "ملكة في الإنسانية".

. تكلمتي بلسان أجيال عظيمة حالية كثيرة وكبيرة بجميع الجنسيات مقهورة، متألمة، مصدومة وترفض الظلم، تكلمتي بلسان شعوب عربية وغير عربية تتمنى الحق والعدل والسلام وعدم الازدواجية في المعايير والمطالبة بتطبيق القوانين على الجميع.. حفظكِ الله ورعاكِ لدينك وأسرتك الكريمة وشعبك ووطنك الأردن».

كل الإحترام والحب والتقدير الى جلالة الملكة رانيا، الانسانة، المواطنة والملكة "ملكة في الإنسانية".. تكلمتي بلسان أجيال عظيمة حاليه كثيرة وكبيرة بجميع الجنسيات مقهورة، متألمة، مصدومة وترفض الظلم، تكلمتي بلسان شعوب عربية وغير عربية تتمنى الحق والعدل والسلام وعدم الإزدواجية في… https://t.co/ZCLiIyQsz0

— Sherihan (@Sherihan) October 25, 2023

هجوم الملكة رانيا على مذيعة CNN على الهواء

وفي سياق متصل، هاجمت الملكة رانيا، مذيعة قناة «CNN» كريستيان أمانبور، عندما واجهتها بزيف ادعاء القناة التي تعمل بها بعد سؤالها عن نشر معلق «CNN»، خبر متعلق بالرواية الإسرائيلية الكاذبة «قطع رؤوس الأطفال الإسرائيلين».

وقالت الملكة رانيا لمذيعة CNN خلال مقابلة مطولة معها: «إن القناة التي تعملين بعا نشرت في بداية الحرب عنوانا رئيسيا عن العثور على أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس، وعند قراءة المقال، تبين أنه لم يتم التحقق من المعلومة المنشورة بشكل مستقل».

الملكة رانيا العبد الله

ووجهت الملكة رانيا للمذيعة سؤالا: «هل يمكنك نشر ادعاء مدمر مثل هذا، ولم يتم التحقق منه، إذا كان صادرا من الفلسطينيين؟!».

لترد مذيعة قناة «CNN»، محاولة تجاهل السؤال، وتغييره بعد أن قالت: «إن الصور تم تداولها من قبل الإسرائيليين، وأنا لا أتحدث عن قطع الرؤوس، أنا اتحدث عن أطفال في أجسادهم طلقات رصاص».

الملكة رانياازدواجية المعايير الصارخة للغرب

وعبرت الملكة رانيا عن صدمة وخيبة أمل العالم العربي من المعايير المزدوجة الصارخة في العالم وحالة الصمت العامة في الأنحاء أمام الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، مؤكدة على أنه بالرغم من الرواية السائدة في الإعلام الغربي إلا أن هذا الصراع لم يبدأ في السابع من أكتوبر.

اقرأ أيضاًبسبب أحداث فلسطين.. هجوم الملكة رانيا على مذيعة CNN على الهواء «فيديو»

فلسطين أرض السلام.. تعليق شريهان على طوفان الأقصى

«احفظه يارب».. أول تعليق من شريهان على حفل عمرو دياب في لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين شريهان اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم دعم فلسطين الفنانة شريهان إسرائيل وفلسطين فلسطين الان اهل فلسطين في فلسطين فلسطين حرة الملکة رانیا مذیعة CNN

إقرأ أيضاً:

دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية

انضمت ألمانيا إلى الدول التي تحذر مواطنيها من التواجد في لبنان وتطلب مغادرتهم على إثر الحرب والوضع على الحدود بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان.

وطالبت وزارة الخارجية الألمانية، الأربعاء، مواطنيها بمغادرة لبنان بشكل عاجل على خلفية "التوتر" على الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتعد ألمانيا رابع دولة غربية تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان خلال الأسبوع الأخير، بعد كل من مقدونيا الشمالية وكندا وهولندا، حيث قالت الخارجية الألمانية، في بيان عبر منصة إكس: "يُطلب من الألمان في لبنان المغادرة بشكل عاجل؛ لأن الوضع على الحدود بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان متوتر للغاية".


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حربا يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وفي الأيام الأخيرة، دعت العديد من الدول الغربية والإقليمية رعاياها إلى مغادرة لبنان أو عدم السفر لها بسبب احتمالات شن الاحتلال الإسرائيلي حربا واسعة على لبنان، حيث وجهت مقدونيا الشمالية، الأحد الماضي، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، واتخذت كندا الخطوة ذاتها الثلاثاء، ثم هولندا الأربعاء.


وعلى صعيد الدول العربية حذرت الكويت رعاياها الموجودين في لبنان وطالبتهم بالمغادرة على وجه السرعة، كما دعت المواطنين إلى الامتناع عن السفر إلى لبنان بالوقت الحالي تحسبا لاندلاع حرب بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، في ظل تصاعد حدة التوتر والقصف المتبادل على حدود لبنان الجنوبية.


وقالت الخارجية الكويتية في بيان إنها تدعو كافة المواطنين للعدول عن التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي، وذلك نظراً للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة، ودعت من تتعذر عليه المغادرة من رعاياها إلى التواصل مع سفارة الكويت لدى لبنان على الفور.

مقالات مشابهة

  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • الدكتورة رانيا يحيى تكتب: من الكسر إلى النصر
  • الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلاد نجلها الأمير الحسين بصورة برفقة زوجته وتعلق
  • الملكة رانيا تهنئ ولي العهد: ‎كل عام والغالي حسين بألف خير
  • أجواء ايجابية وصلت الى حارة حريك ولقاء بارز بين حزب الله وشخصية عربية
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إسرائيل لوقف هجومها العسكري وفق قرار محكمة العدل
  • دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية