أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، اليوم الأربعاء، أن مصر تبذل قصارى جهدها من خلال اتصالات دبلوماسية مكثفة على كافة المستويات، من أجل ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري ومستدام إلى قطاع غزة.

وأضاف "أبو زيد"، أن ذلك يأتي إيمانا من مصر بعدم إمكانية استمرار الوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشه سكان القطاع تحت نيران القصف الإسرائيلي المستمر والحصار المفروض"، مشددا على أن هذه هي الأولوية التي تركز عليها مصر فى الوقت الحالى.

وجاءت تصريحات السفير أحمد أبو زيد ردا علي استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين بشأن الجهود التي تبذلها مصر من أجل التعامل مع الوضع الإنسانى المتأزم فى قطاع غزة.

كما حث السفير أبو زيد الجانب الإسرائيلى على التعاون والتفهم المطلوب فى هذا الشأن، باعتبار ذلك هو الإجراء الطبيعى والأكثر قدرة على تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى فى غزة.

ودعا المتحدث باسم الخارجية المصرية، جميع الشركاء الإقليميين والدوليين إلى تكثيف جهودهم واتصالاتهم مع الجانب الإسرائيلى، من أجل الموافقة على دخول أكبر عدد ممكن من قوافل المساعدات المتواجدة علي الجانب المصرى منتظرةً إشارة التحرك إلى داخل القطاع، وكذا لضمان استدامة تدفق تلك المساعدات دون إبطاء أو انقطاع.
وشدد على أن مصر لن تألو جهدًا فى طرق كافة السبل لضمان تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد الشعب الفلسطيني المتحدث باسم الخارجية المصرية المستويات المساعدات الانسانية الوضع الإنساني قوافل المساعدات معاناة الشعب الفلسطيني أبو زید

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة