تعلن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب- الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية  ، عن شروط الإشتراك في مجال"  الطالب المثالي والطالبة المثـالية"  ، لجائزة "أحمد زويل " ، بمهرجان إبداع -  الموسم الثاني عشر ، في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة 2024/2023.

وتتضمن الشروط في أن يحق لكل جامعة في الإشتراك بطالب وطالبة من أي من الفرق الدراسية عدا الإعدادي والفرقة الأولى ،  أن يكون المشاركون من الطلاب المتفوقين علمياً مع إحضار ما يثبت ذلك ،  ويكون الطلاب من المشاركين في النشاط الطلابي والتطوعي والأنشطة الرياضية مع إحضار ما يثبت ذلك ، ألا يكون الطالب والطالبة قد فاز في مسابقات مماثلة من قبل ، بالإضافة إلي إتقان لغتين أجنبيتين على الأقل (قراءة وكتابة ومحادثة) ، و الإلمام بالمعلومات العامة والثقافية.

و  يتم تصعيد الأعمال الفائزة من الجامعة لتحكيمها من قبل اللجنة العليا وتصعيد من يرونه للتصفيات النهائية التي تحصل على نسبة (60%) من مجموع الدرجات.
على الطلاب المشاركين أيضًا إحضار ما يلي:

• شهادة قيد مدون بها تقديرات السنوات السابقة معتمدة من شئون الطلاب. 
• السيرة الذاتية للطلاب المشاركين موضحة بها جميع الأنشطة الطلابية والتطوعية مع إرفاق جميع المستندات الدالة على ذلك (ورقية).
و يتم تسليم فلاش ميموري إلى الإدارة العامة لرعاية شئون الطلاب بالجامعة أو المعهد أو الأكاديمية التابع لها الطالب على أن تتضمن الآتى :
نبذة تعريفية عن نفسه بفيديو يترواح زمنه من 3 – 5 دقائق والتحدث باللغة العربية بالإضافة إلى احد اللغات الأجنبية التي يجيدها عن موضوع عام اجتماعي أو اقتصادي يهم الشباب مع ذكر اللغات الأخرى في حالة الإجادة بالإضافة إلى وضع ما يفيد ويوضح تفوقه في النشاط الرياضي ،ووضع الشهادات والجوائز التي حصل عليها عن المشاركات المجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل مند قليل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى مقر الوزارة فى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب حلف اليمين فى الحكومة الجديدة لممارسة عمله.
وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة ل “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
واكد وزير الرياضة علي اجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • بحد أدنى 6 آلاف جنيه.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف خالية «الشروط والمميزات»
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب بالقطاع الخاص
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم