شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجلسة الافتتاحية لمنتدى المفكرين الحضريين الذى يعقد برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ويستمر ليومين تحت عنوان " مقاومة الإجهاد الحرارى ترجمة الاستراتيجية إلى إجراءات مناخية حضرية" ، ونظمه صندوق التنمية الحضرية برئاسة المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية بالتعاون مع عدد من الجهات الدولية من بينها الوكالة الألمانية للتعاون الدولى( Giz ) ، ومنظمة هابيتات فور هيومنتى الدولية ، ومركز التخطيط والتنمية الحضرية المرنة بألمانيا، وجامعة برلين التقنية ، وكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

ومنتدى المفكرين الحضريين وهى مبادرة منبثقة من الحملة الحضرية العالمية Wuc K ويمثل مساحة مفتوحة للتبادل بين جميع أصحاب المصلحة والشركاء بهدف تعزيز التحضر المستدام ، وتعد بمثابة منصة للدعوة إلى التخطيط والتصميم المستنير للمدن ، واقتراح حلول حضرية فى مواجهة تحديات التوسع الحضري المستقبلى .

وتناولت الجلسة الافتتاحية للمنتدى استراتيجيات صندوق التنمية الحضرية للتكيف الحضرى مع المناخ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يشارك الجلسة الافتتاحية محافظ اسوان المفكرين الحضريين

إقرأ أيضاً:

منتدى أبوظبي للسلم يشارك في مؤتمر هيروشيما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

يشارك منتدى أبوظبي للسلم، في المؤتمر التاريخي متعدد الديانات، المزمع عقده في مدينة هيروشيما اليابانية، يومي 9 و10 يوليو الجاري تحت عنوان “أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في خدمة السلام: أديان العالم تلتزم بنداء روما”، بشراكة مع الأكاديمية البابوية للحياة، وأديان من أجل السلم في اليابان.

ويجتمع زعماء الديانات الكبرى في العالم لتوقيع نداء روما من أجل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مدينة هيروشيما، التي تقف شاهدا قويا على النتائج المدمرة للتكنولوجيا، والبحث المستمر عن السلام، للتأكيد على الأهمية الحيوية لتوجيه وإرشاد تطور الذكاء الاصطناعي بالمبادئ الأخلاقية؛ لضمان استخدامه لصالح الإنسانية.

ومن المرتقب أن تنطلق أعمال المؤتمر في التاسع من يوليو، بمركز هيروشيما الدولي للمؤتمرات، بكلمات لمعالي الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم ورئيس مجلس الإمارات للإفتاء، والقس يوشيهارو توماتسي، رئيس أديان من أجل السلام باليابان، وفينسيزو باغاليا رئيس الأساقفة رئيس الأكاديمية البابوية للحياة، والأب باولو بيناتي أستاذ أخلاقيات التكنولوجيا في الجامعة الغريغورية الحبرية، الذي سيقدم البروتوكول الملحق بهيروشيما حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيصبح جزءا مكملا لنداء روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

يسعى اجتماع هيروشيما، باسم التعايش السلمي والقيم المشتركة، إلى تعزيز رؤية مفادها أن مقاربة متعددة الديانات للتساؤلات الحيوية، كما هو الحال في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، هي الطريق الذي يلزم أتباعه؛ فالديانات تلعب دورا حاسما في رسم معالم العالم، بحيث يسير مفهوم التطور جنبا إلى جنب مع حماية كرامة كلّ إنسان، والحفاظ على كوكبنا أو مسكننا المشترك.

ويهدف الاجتماع المشترك إلى النهوض بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويعتبر خطوة هامة يجب أن تنخرط فيها جميع التقاليد الدينية.

وستعقد ثلاث جلسات خلال اليوم الأول: الجلسة الأولى ستركز على “المنظور العلمي: مخاطر وفرص الذكاء الاصطناعي”، بينما ستتناول الجلسة الثانية “المنظور التكنولوجي: تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي الأخلاقي”، أما الجلسة الثالثة، فستعمل على بحث حكامة الذكاء الاصطناعي”.

ويخصص برنامج اليوم الثاني، للاحتفال بتوقيع نداء روما من قبل زعماء الديانات العالمية، حيث سيقام في مركز هيروشيما الدولي للمؤتمرات DAHLIA.

وبعد شهادة لأحد الناجين من القنبلة النووية، من المقرر أن يذهب المشاركون سيرا على الأقدام إلى الحديقة التذكارية لزيارة النصب التذكاري، ووضع أكاليل من الزهور.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة ملفات العمل المختلفة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي مجموعة من قيادات الوزارة وتتابع ملفات العمل المختلفة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك في مؤتمر هيروشيما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • التنمية الحضرية عن تطوير تلال الفسطاط: "عايزين ننسى كلمة مناطق عشوائية"
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)