عدن (عدن الغد) خاص:

أطلع نائب  مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن  المهندس بلال الشعبي، على سير عمل مشروع إنشاء خزان مياه خرساني برجي بسعة 500 متر مكعب في حقل مياه بئر ناصر، بتكلفة أكثر من 300 ألف دولار.

وتعرف المهندس الشعبي، ومعه مدير عام الحقول المهندس كامل الحمامي، ونائب مدير التخطيط بمؤسسة المياه المهندس وضاح حيدره، ومدير حقل بئر ناصر عزب محمد، عن مستوى الانجاز بالمشروع الممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عبر منظمة رؤيا أمل الدولية، وينفذه مكتب الوليدي للمقاولات، والذي يشمل إنشاء خزان برجي بسعة 500 متر مكعب مع كافة المستلزمات والتوصيلات.

وشدد نائب مدير مؤسسة مياه عدن الشعبي، على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية و الفترة الزمينة المتفق عليها للمشروع الذي سيساهم في تعزيز تموين المياه لمديرية دار سعد، و إعادة تنظيم منظومة شبكة المياه كما كانت عليه سابقاً قبل الحرب.

 

*من علي خميس

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حزب ألماني: المخابرات الأمريكية حاولت منع إنشاء "السيل الشمالي 2" في عهد ترامب

صرح رئيس فصيل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بولاية مكلنبورغ-فوربومرن الألمانية توماس كروغر بأن عملاء المخابرات الأمريكية حاولوا منع بناء "السيل الشمالي 2" حتى خلال رئاسة دونالد ترامب.

"شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"

وعقد مجلس برلمان ولاية مكلنبورغ-فوربومرن يوم الجمعة اجتماعا مغلقا للجنة البرلمانية للتحقيق في الأحداث حول إنشاء صندوق لدعم بناء خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي 2"، واستمعت الجلسة إلى شهادة شخصين لم يتم الكشف عن هويتيهما من المنظمات البيئية المحلية.

وقال كروغر في إشارة إلى شهادة شهود لم يذكر أسماءهم: "قال كلا الشاهدين اليوم إن ممثلي أجهزة المخابرات الأمريكية شاركوا بنشاط في منع (بناء) السيل الشمالي 2، واتصلوا بالمنظمات البيئية في مكلنبورغ-فوربومرن وعرضوا دعمهم".

كما أشار أحد الشهود إلى أن ممثلا عن أجهزة المخابرات تواصل معه مباشرة، ثم التقى به على أراضي المقاطعة، موضحا أنشطته مع "المصالح الأمريكية".

وأضاف رئيس فصيل الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "من الواضح أنه خلال إدارة ترامب، استخدمت الحكومة الأمريكية أجهزة المخابرات لمواجهة السيل الشمالي 2 مباشرة في مكلنبورغ-فوربومرن من أجل الدفاع عن مصالحها".

وفي وقت سابق، أفيد بأن اللجنة استدعت المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر ورئيسة وزراء الولاية الفيدرالية مانويلا شفيسيج كشهود على إنشاء صندوق لدعم بناء خط أنابيب الغاز، إذ يعتبران في ألمانيا من جماعات الضغط السابقة لبناء "السيل الشمالي 2"، ولا تزال المواعيد الدقيقة لجلسات الاستماع غير محددة.

وفي يناير 2021 وافق برلمان مكلنبورغ-فوربومرن بأغلبية ساحقة على اقتراح الحكومة التي تمثلها شفيسيج بإنشاء صندوق لدعم خط أنابيب الغاز (Klimastiftung MV)، وكان هدفها دعم مشاريع "حماية المناخ والحفاظ على الطبيعة".

وصرحت رئيسة وزراء الولاية مانويلا شفيسيج بأن الصندوق سيكون لديه تفويض محدود زمنيا لدعم استكمال بناء "السيل الشمالي 2".

وتزعم وسائل الإعلام الألمانية بأن هذا الصندوق تلقى التمويل من شركة غازبروم وعمل كوسيط في إبرام الاتفاقيات مع الشركات التي كانت مستعدة لاستكمال بناء خط أنابيب الغاز قبل وقت قصير من الهجمات الإرهابية التي وقعت عليه، كما أن ذلك تم للتحايل على العقوبات الأمريكية ضد المشروع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • حزب ألماني: المخابرات الأمريكية حاولت منع إنشاء "السيل الشمالي 2" في عهد ترامب
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة