يعمل كيان الاحتلال منذ 70 عاما على خطة عسكرية دبلوماسية للسيطرة على الأراضي الفلسطينية، فلا يوجد قوة في العالم تقف أمام منطقة كاملة متحدة عسكريا ودبلوماسيا واقتصاديا مدافعة عن قضية واحدة، وهذا الاتجاه الذي اتخذه الاحتلال في تخطيط بعيد المدى للسيطرة على قوى منطقة الشرق الأوسط وتدمير جيوش الوطن العربي من خلال الفتن والجماعات الإرهابية والفصائل وإقامة الحروب الداخلية حتى يفسح له الطريق لإحكام مخططه.

 

ووسط كل هذه الخطط والتدابير الصهوينية، وقفت مصر كابوسًا في حلم الاحتلال لتحقيق طموحاته بمحو وتهجير أهالي فلسطين، وبعد الاحداث الأخيرة ضد الفلسطينين وقطاع غزة واستشهاد آلاف من المواطنين نتيجة القصف العنيف ضد المدنيين والعزل السالمين، انقلب رأي الشعبي العالمي، كما رأينا مظاهرات في عدد من الدول تدين الانتهاكات الاسرائيلية ضد قطاع غزة.

 

الحكومة تؤيد والشارع الأوروبي يتعاطف مع قطاع غزة

نقلت وسائل الإعلام صور حية من القصف العنيف ضد المدنيين في غزة، خاصة قصف مستشفي المعمداني واستشهاد عدد كبير من الأطفال، الواقعة التي اتعاطف معها الشارع الأوروبي والعربي، مطالبين بتوفير الحماية الإنسانية لأهالي غزة، فضلًا عن انقلاب عدد من الوزراء الاسرائيلين ضد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي، وتحميله مسئولية كافة الإضرار الواقعة في اسرائيل وكذا الاضهاد واشتعال الحرب.

 

غضب جنود الاحتلال بسبب وجود نجل "نتنياهو" على شواطئ ميامي أثناء الحرب

في المقابل، تشهد صفوف الاحتلال حالة من اليأس وشعورهم بأن حكومة نتنياهو دفعتهم على الحدود في شن الحرب مع الفصائل الفلسطينية وتركهم عائلاتهم وأسرهم بينما في المقابل يستمتع أنباء "نتنياهو" بالأجواء في شواطئ ميامي الأمريكية، الأمر الذي خلق حالة من اليأس والاحباط لدي جنود الاحتلال حاليًا خاصة بعد استدعاء جنود الاحتياط للقتال وفقًا لأكثر من صحيفة عالمية.

 

دعم وتضامن شخصيات رياضية عالمية للفلسطينين 

وفي ذات الصدد، خسر كيان الاحتلال الاسرائيلي الرأي العالمي، نتيجة إصراره على إقامة مجازر بحق أهالي فلسطين المدنيين، وقيام لاعبي كرة القدم في اكبر دوريات العالم الإنجليزي بتضامنهم مع قطاع غزة والفلسطينيين، بالإضافة إلى جماهير بعض الدول الأوروبية التي ترفض الانتهاكات بحق الفلسطينين، جميع ذلك التحركات تُعد ضغوط شعبية جماهيرية لحكومات دول العالم الداعمة لأسرائيل وأيضًأ المدافعة عن الفلسطينين، لكثرة الجهود حول وقف العدوان العنيف في قطاع غزة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاراضي الفلسطينية غزة أهالي فلسطين نتنياهو جنود الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

قال مد‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • الموفد الألماني غادر دونجواب
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق