تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقالت النائبة: على الرغم من مرور ما يقرب من شهر على بدء العام الدراسي الجديد، إلا أنه حتى الآن لم يتسلم عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي التابلت الخاص بهم، وهو الأمر الذي يؤثر سلبيا على التحصيل الدراسي.



وأشارت فاطمة سليم، إلى أنه أصبح الاعتماد على التابلت في الصف الأول الثانوي أساسيا، وتتم الامتحانات من خلاله، وكل هذا التأخير يمثل أزمة كبيرة للطلاب.

وتساءلت عضو مجلس النواب: ألم تكن تعلم وزارة التربية والتعليم بموعد بدء العام الدراسي ولم تأخذ استعداداتها كاملة؟.

وطالبت النائبة فاطمة سليم، بكشف أسباب التأخر ومن المسئول عنها، وكذلك موعد تسليم التابلت للطلاب، متسائلة: كيف سيتم تعويض تلك الفترة؟.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التابلت الثانوي الصف الأول الصف الأول الثانوى النواب الصف الأول الثانوی

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك تراكم في عدد العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني، منذ فترة طويلة، حيث يتردد عليه المرضى الراغبون في إجراء العمليات ولم تجرى لهم العملية، مشيرة إلى أن مستشفى أبو الريش صرح عظيم وكبير يتم تجديده الآن.

وأشارت "متى"، إلى أنه عند قيامها بسؤال الأطباء، وجدت أن هناك غرفتين لعمليات العظام يعملون ٢٤ ساعة، منهم غرفة مغلقة نظرًا لعدم وجود تكييف وجهاز أشعة العظام الذي يجري العملية من خلاله داخل غرفة العمليات، ولذلك يتم تأخير كثير من الحالات الأكثر أهمية، والتي يفضل إجراؤها في سن صغير لضمان حسن أداء النتائج.

ودعت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب كافة الأحزاب والمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال المهتمين بالصحة لتوفير وإصلاح جهاز التكييف وأيضاً شراء جهاز أشعة العظام فى مستشفى أبو الريش الياباني.

كما أشادت بأداء أطباءنا في ظل الظروف الحالية والضغط عليهم بالحالات المترددة وتكرارها وسعيهم لتسكينهم وتحضيرهم للعمليات في وجود غرفة عمليات عظام واحدة بذلك الصرح الكبير مستشفي أبو الريش الياباني.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • محافظ القليوبية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي