دمشق-سانا

أصدرت وزارة التنمية الإدارية قراراً يتعلق باعتماد دليل مراكز العمل الخاص باحتياجات الجهات العامة من خريجي الكليات التطبيقية لعام 2023.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على التلغرام أنه وفق القرار تقبل طلبات خريجي الكليات التطبيقية للعام الدراسي 2020 – 2021 والعام الدراسي 2021 – 2022، إضافة إلى خريجي الكليات التطبيقية الذين لم تسمح لهم الفرصة في الفرز السابق.

وبينت الوزارة أن تقديم الطلبات يبدأ في الأول من تشرين الثاني القادم وحتى الـ 30 منه، مشيرة إلى أنه يحق لخريجي الكليات التطبيقية الاستفادة من ثلاث رغبات ضمن المحافظة الواحدة، وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفق معدلات وعام التخرّج في ضوء احتياجات الجهة العامة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق

السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة التربية، أن أكثر من مليوني دارس ودارسة استفادوا من الحملة الخاصة بمحو الأمية على مدى 12 عاما، بينما تستعد لإجراء مسح ميداني لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد.
وبين المتحدث الرسمي باسم الجهاز التنفيذي لمحو الأمية مؤيد العبيدي، أنه تم مؤخرا التصويت على إجراء المسح الميداني من قبل الجهاز، وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، لمعرفة الأعداد الحقيقية للأميين في عموم البلاد، مشيرا إلى أن المسح سينجز قبيل انطلاق الدفعة الـ13 المتزامنة مع بدء العام الدراسي 2024 ــ 2025 .

وأكد توفير جميع المستلزمات الفنية واللوجستية من تخصيصات مالية، وتدريب ملاكات محو الأمية على الأسس والمرتكزات الصحيحة لجمع البيانات عن الأميين، وفق استمارة أعدت من قبل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وتمت الموافقة عليها مؤخرا، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير التخصيص المالي الخاص بالمسح الميداني، لافتا إلى انطلاق العمل على أرض الواقع قريبا من خلال فرق جوالة في بغداد والمحافظات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • هدية وقدريوه يبحثان سير عمل هيئة الرقابة الإدارية في متابعة الجهات التنفيذية
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • شروط ومميزات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا.. تدريب بأجر وتوظيف بعد التخرج
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025