زنقة 20:
2024-07-03@16:52:58 GMT

تفكيك عصابة لتزوير الذهب بطنجة (صور)

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تفكيك عصابة لتزوير الذهب بطنجة (صور)

زنقة 20 | متابعة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و63 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف الحلي المعدنية وتصريفها على أنها مجوهرات مصنوعة من الذهب.

ووفق مصدر أمني فقد كانت مصالح الأمن الوطني بطنجة قد ضبطت زوجين بسبب شبهة بيعهما مجوهرات وقطع حلي مزيفة، وتصريفها على أساس أنها مصنوعة من الذهب، كما استعملا إيصالات مزورة لتمرير هذه الصفقات المشوبة بالتدليس.

ومكنت عملية أمنية جرى تنفيذها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة “باب تازة” ضواحي مدينة شفشاون من توقيف باقي المشتبه فيهم الثلاثة، ومن بينهم تاجر مجوهرات، وذلك للاشتباه في تورطهم في تزييف الحلي المعدنية وتصريفها باستعمال وصولات بيع وفواتير مزورة.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين عن حجز سيارة نفعية، وكميات كبيرة من المجوهرات، وهي عبارة عن قطع كثيرة من الأقراط والسلاسل والخواتم والأحزمة والأساور التي يجري حاليا التحقق من مصدرها وطبيعتها، كما تم أيضا حجز موازين إلكترونية ومجموعة من الفواتير المزورة وأختام تخص بائعي مجوهرات، وجهاز لصياغة المعادن، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة

شنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية، بمديرية تموين البحيرة، حملة تموينية مكبرة، على الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة المنشآت الصناعية بناحية مركز بدر.

تأتي الحملة تنفيذًا لتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، لتكثيف تلك الحملات، لمراقبة جودة السلع المعروضة في الأسواق والمحال التجارية، وضبط وردع المخالفين.

أسفرت الحملة عن ضبط ١٨٠٦ شكارة سماد نترات كالسيوم بإجمالي ٤٥ طنًا تقريبًا، قام أحد أصحاب شركات الأسمدة الزراعية بالتلاعب في تاريخ الإنتاج وذلك بطمسه متعمدًا ووضع تاريخ إنتاج جديد عليه بهدف مد فترة الصلاحية الأمر الذي يعد غشا تجاريا وخداعا لجمهور المستهلكين.

كما ضبطت الحملة، أحد أصحاب محالّ الأسمدة الزراعية لحيازته وعرضه للبيع كمية من السماد منتهى الصلاحي، وسيارتي نصف نقل محملتين ٧٠ شكارة سماد اليوريا المدعم الخاص بوزارة الزراعة لقيامهم بتجميع الكمية دون وجه حق.

جاءت الحملة بإشراف سمير البلكيمى، وكيل المديرية، فرحات بريك، رئيس الرقابة التجارية، برئاسة محمد موسى، كبير مفتشي الرقابة التجارية بمديرية تموين البحيرة، شارك فيها كل من: سعيد طه، كريم الشيخ، المفتشان بالإدارة العامة للتجارة الداخلية ومأموري الضبط القضائي.

تم التحفظ على السيارتين ٣ متهمين وكمية السماد المدعم وجاري عرضهم على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • رصاصات عصابة للاتجار في المخدرات ترسل عشرينيا للمستعجلات بطنجة
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • تفكيك عملية الاستهداف... كيف استهدفت إسرائيل طاقم عمل التلفزيون العربي أثناء مهمة عمل؟
  • تفكيك شبكة لصوص مختصة في سرقة كوابل وعتاد الكهرباء ذات الضغط العالي بعين الدفلى