نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين في دولة الاحتلال، "أن إسرائيل مستعدة لتأجيل العملية البرية لغزة لأيام، لإتاحة المجال أمام محادثات الوساطة بهدف إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى، الذين تحتجزهم حماس".

وذكر مسؤول "إسرائيلي" كبير كما وصفه الموقع، أن "إسرائيل وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تريدان بذل كل جهد لمحاولة إخراج الأسرى من غزة، وإذا اقترحت حماس إطلاق سراح عدد كبير، فسنكون بالطبع مستعدين للقيام بأشياء في المقابل".




وأضاف الموقع، أن فريق بايدن يجري مفاوضات مع إسرائيل والوسطاء من قطر ومصر الذين يتحدثون مع حركة حماس، مشيرا إلى أن "ستيفن غيلين، نائب المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون الرهائن، وصل إلى إسرائيل بعد أيام من هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري".

وقالت المصادر للموقع، "إن الإسرائيليين أبلغوا الوسطاء المصريين أنه إذا أرادت حماس إبرام صفقة، فعليها إطلاق سراح جميع النساء والأطفال الذين تحتجزهم".



وبحسب الموقع فقد أقر "المسؤولون الإسرائيليون" بأنه من المحتمل أن يكون بعض الأسرى قد قتلوا في الغارات الجوية على غزة، ، مؤكدين أنه حتى لو تم التوصل إلى صفقة الأسرى، فإن لن يتخلى عن خططه لش هجوم بري على غزة.

وأول أمس، أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن العملية البرية التي ينوي الاحتلال شنها ضد قطاع غزة ستجعل احتمالية إطلاق سراح الأسرى أقل بكثير، وفقا لمسؤول مطلع على مفاوضات الأسرى التي تجري من خلال قطر تحدث لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إسرائيلي كبير قوله، "إن من المحتمل أن تطلق حماس سراح نحو 50 أسيرا من مزدوجي الجنسية بشكل منفصل عن أي اتفاق أوسع بناء على محادثات بين الولايات المتحدة وقطر".

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لم يُجب عن سؤال وُجّه إليه خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة "سي بي إس نيوز" الأحد الماضي، عما إذا كانت الولايات المتحدة قد طلبت من إسرائيل تأجيل الغزو البري لقطاع غزة، من أجل إتاحة مزيد من الوقت للتفاوض بشأن الأسرى. بيد أن بلينكن أكد أن واشنطن قدمت المشورة للإسرائيليين بشأن اجتياح القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة العملية البرية حماس غزة حماس غزة العملية البرية اسري الاحتلال طوفان الاقصي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

"حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • “أكسيوس”: (إسرائيل) سترد على الهجوم الإيراني بقوة خلال أيام - تفاصيل
  • أكسيوس: إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني وستستهدف مواقع نفطية
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: إسرائيل سترد "ردا قويا" خلال أيام على الهجوم الإيراني الكبير
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • "أكسيوس": الصواريخ الإيرانية على إسرائيل جاءت بعد تحذيرات أمريكية