أعلنت أورايمو، العلامة التجارية المتخصصة في مجال الأكسسوارات الذكية في إفريقيا، عن افتتاح أول خط إنتاج لها في مصر، في مصنع وادي السيليكون بمنطقة العين السخنة، ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (منطقة SC-ZONE).

قالت oraimo أنه تم افتتاح المصنع بشكل رسمي في نهاية سبتمبر الماضي، وهو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا في تصنيع إكسسوارات الهاتف المحمول، حيث يختص في تصنيع إكسسوارات الهواتف الذكية القابلة للارتداء wearables من الساعات الذكية Smart Watch وسماعات البلوتوث بكافة أنواعها بطاقة انتاجية تصل إلى 3000 وحدة يومياً.

أضافت oraimo: "يمثل انخراط أورايمو في التصنيع المحلي تجسيدًا لرؤية مصر 2030، التى تمثل خارطة الطريق للبلاد للحد من الاعتماد على الواردات وتعزيز الإنتاج والصادرات المحلية، وتؤكد أن هذه المبادرة تدل على التزام أورايمو تجاه السوق المصرية وتطلعاتها لتوسيع نطاق وجودها في أسواق أفريقيا".

أوضحت oraimo، أنه تم بدء الإنتاج في مصنع وادي السيليكون لأكثر منتجات أورايمو مبيعًا في السوق المصري، وهي ساعة oraimo Watch Lite وسماعات فريبودز Freepods 3C، مؤكدة أن هذا الإنجاز يعد خطوة كبيرة على طريق توطين صناعة الإكسسوارات الذكية في مصر حيث أن تلك المنتجات تنتج للمرة الأولى محلياً تحت شعار "صنع في مصر".

كشفت أورايمو، عن أنه تم اختيار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتصنيع أكسسواراتها الذكية، لموقعها الجغرافي المتميز، الذي يجعلها مركز جيد للتصنيع، لافتة إلى أنه سيتم تصدير منتجاتها إلى دول إفريقية أخرى.

أشارت  شركة أورايمو، إلى أنه تم تدريب 57 عاملاً مصرياً على صناعة الإكسسوارات الذكية تحت إشراف 2 من أكبر المديرين المتخصصين من oraimo للوفاء بالتزام العلامة التجارية بتنمية المواهب المحلية والمساهمة في نمو النظام البيئي التكنولوجي والاقتصادي في مصر.

 قال أيفان ليو، مدير شركة أورايمو مصر: "تعكس استثمارات أورايمو في التصنيع المحلي إيمان الشركة العميق بإمكانيات مصر كدولة مزدهرة في مجال التصنيع".

أضاف: "نحن فخورون جدًا بالقول إن ساعاتنا الذكية وسماعاتنا صُنعت في مصر، بواسطة المصريين، ومن أجل إفريقيا"، لافتاً إلى أن هذه مجرد بداية لرحلتنا الطموحة لإنشاء مجموعة من الأجهزة الذكية التي لن تلبي احتياجات السوق المحلية فقط، بل ستصل أيضًا إلى العملاء في إفريقيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أورايمو وادي السيليكون العين السخنة قناة السويس أنه تم فی مصر

إقرأ أيضاً:

Samsung Galaxy Watch 7 و Ultra تحصلان على نظام التشغيل Wear OS 5

ستكون ساعتي Galaxy Watch 7 وWatch Ultra من سامسونج أولى الساعات الذكية التي تحصل على إمكانية الوصول إلى Wear OS 5، وهو أحدث نظام تشغيل من Google للأجهزة القابلة للارتداء. تم الكشف عن هذا في حدث Unpacked، إلى جانب عدد كبير من إعلانات المنتجات الرئيسية. وقد صادف أن إعلانات المنتجات هذه تتضمن الساعات الذكية المذكورة أعلاه.

وهذا يعني أن الأجهزة التي أعلنت عنها سامسونج مؤخرًا هي الساعات الذكية الأولى التي تحصل على نظام التشغيل Wear 5، حتى قبل منتجات Google الخاصة. سيتغير هذا في وقت لاحق من العام الذي من المحتمل أن ينخفض ​​فيه Pixel Watch 3. ومن المثير للاهتمام أن هذا هو بالضبط ما حدث مع Wear OS 4. فقد وصل نظام التشغيل لأول مرة إلى Galaxy Watch 6 قبل تضمينه في Pixel Watch 2.

كشفت Google رسميًا عن Wear OS 5 قبل شهرين في I/O 2024 والبرنامج الجديد مليء بالتحديثات المفيدة. واجهة المستخدم هي في الغالب نفس نظام التشغيل Wear OS 4، ولكن تم تحسين البرنامج لتحسين عمر البطارية بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. هناك بعض ميزات المراقبة الصحية الجديدة، بما في ذلك تحليل طول الخطوة عند المشي أو الجري.

يتضمن نظام التشغيل بعض ترقيات الكفاءة، حيث تقول جوجل، على سبيل المثال، إن تشغيل ماراثون سيستهلك طاقة أقل بنسبة 20 بالمائة على Wear OS 5 مقارنة بنظام التشغيل OS 4. وهناك مشغل تطبيقات جديد قائم على الشبكة وخيارات إضافية لوجوه الساعة. لا يؤدي تحديث البرنامج هذا إلى إعادة اختراع العجلة، ولكن من المؤكد أن هذه الكفاءة الإضافية ستكون بمثابة نعمة للعديد من المستهلكين.

وبالمناسبة، لا توجد معلومات حول متى سيتم نقل نظام التشغيل إلى الساعات الذكية القديمة من سامسونج. علينا فقط أن ننتظر ونكتشف ذلك. في الوقت الحالي، يتعين عليك دفع 300 دولار أمريكي مقابل Galaxy Watch 7 أو 650 دولارًا أمريكيًا لـ Ultra للوصول إلى نظام التشغيل.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • لأول مرة في تاريخها.. المغرب يصنع أول سيارة هجينة (صور)
  • المغرب يصنع أول سيارة هجينة في تاريخيه
  • أساور ذكية لخدمة زوار موسم جدة في منطقة "سيتي ووك"
  • إنقاذ مريض بتقنية سحب الجلطات لأول مرة بالمملكة .. فيديو
  • صيادلة القاهرة تكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية
  • تطوير وابتكار.. هيئة فنون الطهي تُناقش "دعم المنتجين الصغار"
  • خدعة توظيف الأموال في تصنيع الملابس.. القبض على «مستريحة» جديدة بالغردقة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع مجموعة المنصور سبل دعم مشروعات تصنيع السيارات وقطع غيارها والمركبات الكهربائية
  • Samsung Galaxy Watch 7 و Ultra تحصلان على نظام التشغيل Wear OS 5